26 يوليو، 2021

مع اقتراب 8اذار يوم المرآة العالمي حزب الحداثة والديمقراطية فرع منبج يقيم احتفال

مع اقتراب 8اذار يوم المرآة العالمي حزب الحداثة والديمقراطية فرع منبج يقيم احتفال
بحضور مجلس المرأة العسكري وعدد من ممثلات عن الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج أقام مكتب المرأة في حزب الحداثة والديمقراطية احتفالا بمناسبة اقتراب يوم المرأة العالمي8اذار.
حيث بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً واكراماً لإرواح الشهداء.
تلاها كلمة ترحيب من قبل مديرة مكتب حزب الحداثة والديمقراطية “مديحة الجمعة” حيث رحبت بالحضور قائلة : نهنئ جميع نساء العالم ونقول لهن كل عام وانتن بألف خير وأخصت بالمعايدة النساء في شمال وشرق سوريا، النساء المناضلات اللواتي ضحن بأرواحهن من أجل أن تعيش المرأة حياة حرة، وتكون قادرة على أن تأخذ كامل حقوقها. لروحهن السلام والرحمة والخلود لأرواحهن الطاهرة.
وأنهت كلمتها قائلة : نعاهد شهدائنا بأن نسير على خطاهم، وندافع عن الأراضي التي تحررت بدمائهم. وأن نكمل مسيرتهم حتى تحقيق الحرية والنصر.
تلاها كلمة مجلس المرأة العسكري ألقتها “أمارا ابراهيم” قائلة : نهنئ ونبارك جميع نساء العالم إن كان مدنية أو عسكرية، نهنئهم بمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي، ونعاهد شهيداتنا وشهدائنا بأننا ماضون على طريقهم. ولولا تضحياتهم لما تحررت هذه الأرض من رجس الارهاب. و هناك نساء منبج من مختلف المكونات عرب وكرد وتركمان وجركس وهذا كله بفضل شهدائنا وشهيداتنا ولولاهم لما وصلنا إلى هذه المرحلة
ونعاهد شهدائنا وشهيداتنا بأننا سائرون على دربهم حتى تحقيق النصر. ونأمل أن يكون العام القادم 8اذار عاما حافلا بالانتصارات. ونحن
كنساء في شمال وشرق سوريا سنكون يداً واحدة حتى تتحرر المرأة وتتغير الذهنية التي قيدتها منذ آلاف السنين.
اختتمت الاحتفالية بتوزيع بعض الهدايا الرمزية بهذه المناسبة

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري