بمناسبة قدوم يوم المرأة العالمي اقيم احتفالية بخطي الحية والياسطي احتفال بهذا اليوم

بمناسبة قدوم يوم المرأة العالمي اقيم احتفالية بخطي الحية والياسطي احتفال بهذا اليوم
بحضور مجلس المرأة العسكري وعدد من ممثلات عن المرأة في الادارة والمؤسسات المدنية بدأ الاحتفال الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.
وتلاها كلمة ترحيبية من مجلسا الحية والياسطي  ومن ثم إعطاء محاضرة للتعريف باليوم العالمي للمرأة ألقتها العضوة في مجلس المرأة “نسرين العلي “حيث هنئت وباركت هذا اليوم على جميع نساء العالم وخاصة نساء شمال وشرق سوريا قائلة:  إن هذا اليوم الثامن من آذار هو يوم تحرير المرأة من العبودية والظلم، يوم انتفاضة ومقاومة المرأة لتطالب بحقوقها في العدالة والمساواة. ومن بعد هذا اليوم لم تتوقف المرأة استمرت بالمقاومة، والمطالبة بحقوقها.
وحتى يومنا هذا،  لازالت المرأة مستمرة وكان أول حق طالبت به المرأة هو المساواة بين الرجل والمرأة من ناحية الأجر والعمل. وبعد هذه الحادثة استمرت المرأة بالمطالبة بكافة حقوقها بمجال الحياة.
والمرأة قاومت ولم تستلم وهذه تعتبر من الحركات والمقاومة النسائية واستمرت بالمقاومة حتى 16كانون الأول من عام 1977اقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة بيوم الثامن من اذار هو يوم وعيد المرأة العالمي. وهذا كله بفضل مقاومة المرأة،
ولا تزال كافة نساء العالم تحتفل بهذه اليوم لأنه يعتبر من انجاز المرأة ومقاومتها، وهذا اليوم يعطينا قوة  و إراد حتى نكمل نضالنا ونستمر بالبحث عن الحرية والمساواة…
و أضافت إلى كلمتها قائلة : وكما رأينا مقاومة الشهيدة هفرين خلف والشهيدتان هند وسعدة أصبحتا رمز لكل امرأة بشمال وشرق سوريا، لأنهم لم يقبلوا العيش كإمرأة عادية بسيطة مهمشة، بل انطلقتا اتجاه طريق الحرية والمقاومة، ولم يزيدنا استشهادهم الا قوة وعزيمة وإصرار ونكمل مسيرتنا.
وأنهت كلمتها قائلة:  نبارك هذا اليوم على جميع نساء العالم ونستذكر النساء العاملات اللواتي ضحين بحياتهن من أجل إيصال صوت الحق لكافة انحاء العالم.
وفي نهاية الاحتفال تم تقديم درع تكريمي للرئاسة المشتركة لخطي الحية والياسطي.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري