مجلس المرأة بالتنسيق مع الثقافة والفن يقيم احتفال لعوائل الشهداء بمناسبة 8اذار يوم المرأة العالمي

مجلس المرأة بالتنسيق مع الثقافة والفن يقيم احتفال لعوائل الشهداء بمناسبة 8اذار يوم المرأة العالمي

قام اللجنة التحضرية بالتنسيق مع مركز الثقافة والفن في مدينة منبج حفلة خاصة بعوائل الشهداء، وذلك في مسرح الثقافة والفن. وحضر الحفل مجلس المرأة العسكري وعدد من النساء العاملات في الإدارة المدنية الديمقراطية.
وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء تلاها إلقاء كلمة بأسم عوائل الشهداء من قبل “غادة حميد”
قائلة بإسم المرأة في عوائل الشهداء نقدم أحر التهاني وأطيب الأماني إلى كل النساء عامة و نساء منبج خاصة والى أمهات وزوجات وابناء الشهداء,
ومن هنا من هذا المنبر الكريم احيي صمود المرأة الحرة التي نالت على حقوقها بفضل وعيها وقامت ببناء مجتمع حر والديمقراطية وتحرير المرأة لتعرف بالثورة المرأة كما نرى ان المرأة قد اخذت دورها على الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادي والاداري وان الدور البارز للمرأة وفعاليتها بات واضحا لجميع الاطراف فقد باتت هدفا للجهات المعادية امثال الشهيدة هفرين خلف والشهيدات أرين ميركان وافيستا خابور ومئات بل الالاف من شهيدات اللواتي طالتهم يد الغدر في سبيل اخماد ثورة المرأة.
وانهت الكلمة قائلة: نعاهد شهدائنا بالسير على خطاهم حتى تحقيق العدالة والمساوة وتحرير المرأة وبناء مجتمع ديمقراطي حر وكل عام وجميع نساء العالم بألف خير.

تلاها القاء عدة فقرات منها
غنائية وشعرية باللغة العربية والكردية وللفنون القتالية قدمها نادي ابو ايوب الرياضي ودبكة من التراث التركماني قدمتها فرقة الشهيد بوطان تركمان وعرض مسرحي بعنوان احرف الجر قدمتها مدرسة راغب هارون.

واختتم الحفل بتكريم مجلس عوائل الشهداء من قبل اللجنة التحضيرية.

 

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري

Comments are closed.