16 سبتمبر، 2021

منبج ” حزب سوريا المستقبل ينظم مسيرة جماهيرية

#منبج

حزب سوريا المستقبل ينظم مسيرة جماهيرية
بمناسبة قدوم الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية
تحت شعار ” ثورتنا حريتنا خلاصنا مستقبلنا” شارك المئات من أهالي مدينة منبج بمناسبة أحياة الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية
حيث تجمع المئات من أهالي مدينة منبج و كافة المجالس و اللجان و المؤسسات العسكرية و المدنية، بجانب دوار الميزان، وانطلقت المسيرة وهم يرددون الشعارات التي تحيي الذكرى العاشرة لانطلاقة الثورة.
وعند الوصول إلى الساحة العامة في مركز المدينة، بدأ فعاليات المسيرة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار. وألقيت عدة كلمات التي تحيي انطلاق شرارة الثورة.
منها كلمة باسم حزب سوريا المستقبل ألقتها ” عذاب العبود”
رحبت في كافة المشاركين من مجالس مدنية ومجالس عسكرية والأحزاب السياسية في هذا اليوم، وقالت فيها: نستذكر ثورة الحرية والكرامة التي انطلقت مثل هذا اليوم، من عام 2011 في مدينة درعا الأبية، مع دخول المنطقة منعطف تاريخي منطعف مصيري بإعلان الشعوب انتفاضاتها على حكامها وأنظمتها المستبدة لم يتردد السوريين بالأعلان عن حركتهم السلمية، من جميع المكونات والشرائح الأجتماعية ضد الاستبداد من أجل تحقيق طموحاتهم بحرية والعدالة الاجتماعية. والعيش بكل كرامة كانت السبب الأساسي للانفجار الداخلي. ونفسها أيضا انفتح المجال للتدخلات الخارجية التي أعطت الضوء الأخضر للدولة التركية، لاحتلال مناطق عدة في سورية. وهذه الذهنية كانت هي السبب في معانات السوريين الحالية، و الأزمة الأقتصادية التي يعاني منها الشعب السوري كانت نتيجة عدم الاعتراف وعدم القبول في الحلول السياسية والسلمية. وبعد نجاح ثورة شمال وشرقي سورية، أصبح الشعب السوري أكثر واعي وإرداة.
وفي نهاية كلمتها تمنت الشفاء العاجل للجرحى و عاهدت أهالي الشهداء بالسير على طريقهم، طريق الحرية والكرامة حتى نتمكن من بناء مجتمع ديمقراطي حر.
وأختتمت المسيرة بترديد الشعارات ” الشعب السوري واحد ”
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري