21 أكتوبر، 2021

أهالي مدينة منبج بكافة مكوناته يحتفلون بمناسبة عيد نوروز

أهالي مدينة منبج بكافة مكوناته يحتفلون بمناسبة عيد نوروز

تحت شعار”بروح مقاومة نوروز سندحر الاحتلال”

احتفل اليوم أهالي مدينة منبج بكافة مكوناته عرب وكرد وتركمان وشركس بعيد نوروز. وبمشاركة مجلس منبج العسكري ومجلس المراة العسكري والإدارة المدنية الديمقراطية والمؤسسات واللجان التابعة لها. وضيوف من كافة مناطق شمال وشرقي سوريا حيث تجمع الألف من أهالي منبج في قرية طوق الخليل بريف مدينة منبج الجنوبي وهم يرتدون الزي الفلكلوري.

حيث بدأت فعاليات الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم ألقيت عدة كلمات منها كلمة باسم الإدارة الذاتية ألقاها “فاروق الماشي”

قائلاً فيها: نرحب بكافة الضيوف من شمال وشرقي سوريا وكل عام وانتم بخير وكل عام وأمهات الشهداء بألف خير. يعز على أنفسنا من هذا اليوم العظيم أن تكون فرحة مكتملة ولكن للأسف الشديد في ظل الاحتلال التركي  في مدينة عفرين الأبية لكن بروح نيروز سننتصر.

كما أضاف إلى كلمته قائلا : اليوم في مدينة منبج مدينة الشعراء اليوم نقول بكل فخر واعتزاز سنحرر جميع أراضي سوريا… لذلك نقول لأهلنا وابنائنا في بقاع شمال وشرقي سوريا اليوم فرحتنا كبيرة.

وفي متل هذا اليوم دحر كاوا حداد الظلم وكانت العدالة له دور كبير.

وفي نهاية كلمته قام بشكر جميع الحضور من شمال وشرقي سوريا

وبعد انهاء الكلمات قام اهالي الشهداء بأيقاد شعلة النار التي ترمز لهذا اليوم يوم نوروز.

وفي الختام تم تقديم عدة عروض من الأغاني التراثية و الدبكات الشعبية من قبل الضيوف الذين قدموا من عدة مناطق في شمال و شرق سوريا منها الفرقة الشركسية قدموا دبكة من تراث الشركس, وفرقة الشهيد بوطان تركماني للدبكة,وفرقة نور الحلبية والتراثية.  وفرقة الحوذان لدبكات التراثية والشعبية, وأنتهاء الاحتفال بعقد حلقات الدبكة الشعبية.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري