بيان

إلى الإعلام والرأي العام

في عين عيسى، قامت وحداتنا بمقاومة كبيرة بروح نوروز
دولة الاحتلال التركية ومرتزقتها، من أجل تبرير اعتداءاتهم على عين عيسى، تصدر بيانات مثل قيام وحداتنا بالتحرك ضدهم وإلحاق خسائر فادحة بهم.  هذه التصريحات لا علاقة لها بالواقع ، فهم الذين يهاجمون ويتكبدون خسائر فادحة في تلك الهجمات.  الدولة التركية تخفي خسائرها بهذه التصريحات وتناقض الحقيقة.
شن جيش الاحتلال ومرتزقته مؤخرا ، بين 18 و 20 آذار / مارس ، هجمات عنيفة على طريق M4 وشمال عين عيسى. قدمت قواتنا مقاومة شرسة ضد الهجمات التي نفذت بالسلاح الثقيل وعلى الأرض ، وبروح نوروز تم صد هجمات العدو.  نتيجة حرب الأيام الثلاثة هي كما يلي:
في 19 آذار، كانت الهجمات على قريتي صيدا ومعلق فاشلة نتيجة رد قواتنا، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 16 مرتزفا وإصابة 7 آخرين، كما تم تدمير عربة مصفحة (بانزر).
واستهدفت الدولة التركية العديد من المناطق المدنية بالأسلحة الثقيلة، أسفر القصف عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.
وفي 20 آذار / مارس ، قصف جيش الاحتلال ومرتزقته، الذي تكبد خسائر فادحة في الاشتباكات ، المنطقة بالدبابات ومدافع الهاوتزر وقذائف الهاون ، وشن مرة أخرى هجمات برية، ونتيجة لرد قواتنا، قتل 10 مرتزقة، وأصيب 4 منهم، وقتل 8 من المرتزقة ، وأصيب 5 منهم في قرية معلق، كما تم تدمير سيارتين دوشكا ودبابتين و اعطاب دبابتين.
وفي نفس اليوم قامت قواتنا بعملية ضد المحتلين.  أسفرت عن مقتل 3 مرتزقة وإصابة 2 آخرين.
في 21 آذار / مارس ، قصف جيش الاحتلال بالأسلحة الثقيلة قرى مشيرفة، صيدا، معلق، الطريق M4 ومحيط عين عيسى.  استمرت الاشتباكات حتى وقت متأخر من بعد الظهر.
قُتل 37 مرتزقا وأصيب 18 آخريت في أيام المقاومة الثلاثة. وتدمير 3 عربات مصفحة(بانزر) و عربتين دوشكا واعطاب سيارتين مصفحتين (بانزر) والاستيلاء على سلاح من طراز بي كيه سي وعدد من المعدات العسكرية.
أسفر القصف عن مقتل طفل وإصابة خمسة مدنيين آخرين.
البيان الصادر عن وزارة دفاع الدولة التركية المحتلة حول تلك الأيام الثلاثة يذكر الكثير من خسائرنا وهذا ليس صحيحا.
بعد مقاومة بطولية استشهد 4 من مقاتلينا وجرح 4 آخرين في تلك الأيام الثلاثة من الاشتباكات.

مركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
22 مارس 2021