5 أغسطس، 2021

مجلس منبج العسكري يعقد اجتماعه الشهري

مجلس منبج العسكري يعقد اجتماعه الشهري
بحضور قيادات الألوية و الأفواج و المؤسسات العسكرية، عقد المجلس العسكري لمدينة منبج اجتماعه الشهري. في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. و بعدها تم النقاش على الوضع السياسي و ما تشهده المنطقة من تطورات على الصعيد العام و الإقليمي على وجه الخصوص، و خلال النقاش بحث الاجتماع حول المستجدات الاخيرة التي ظهرت على الساحة السياسية. و منها الانتخابات الرئاسية التي اجراها النظام، و التي انتهت بتزوير الأصوات و عدم اجراء انتخابات عادلة لا منافس له. و لم يكتفي بذلك فقط بل حاول و لمرات عديدة ادخال الفتنة بين أبناء الشعب و إدارته المدنية من خلال اتخاذ طرق ملتوية و المحاولة بشتى الوسائل للتأثير على مكتسبات هذه الثورة. كما ركز الاجتماع على انتهاكات جيش الاحتلال التركي على خط الجبهة و ضرورة حماية الحدود من تلك الانتهاكات و الهجمات. و بناء عليه دعى المجلس كافة أبناء الشعب بتوخي الحذر من هذه الأخطار.
كما قيم المجلس العسكري فعالياته التنظيمية و العسكرية و الأوضاع بشكل عام داخل المؤسسات و على خطوط الجبهة من الناحية الأمنية، و اتخاذ التدابير اللازمة حيال الهجمات المتكررة من قبل جيش الاحتلال التركي و مرتزقته. كما تم أخذ كافة الفعاليات محور النقاش و الوقوف على المشاكل التي ظهرت خلال هذا الشهر و ايجاد الحلول لها.
كما توصل المجلس خلال الاجتماع إلى جملة من الاقتراحات و القرارات على أن يتم تنفيذها بأقرب وقت و تعزيز خطوط  الجبهات أكثر من قبل، و اخضاع المقاتلين إلى دورات تدريبية  و تلبية مستلزمات المقاتلين و حاجياتهم. و تطوير آلية عمل المكاتب.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري