26 يوليو، 2021

الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الفوج الرابع فوج الشهيد إبو جاسم البكاري

الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الفوج الرابع فوج الشهيد إبو جاسم البكاري
تم تأسيس فوج الشهيد أبو جاسم البكاري في
2018/6/30 حيث تشكل الفوج عندما أعاد مجلس منبج العسكري، هيكلة قواته،بعد الأنتهاء من حملة تحرير الرقة.
وهو الفوج الرابع ضمن اللواء الأول الذي حمل اسم “الشهيد نيمات” التابع لمجلس منبج العسكري، وتشكل الفوج من كتائب ثوار منبج .

حيث أنضم إلى الفوج 250 مقاتل، وخضع مقاتلوا الفوج إلى دورة تدريبية في بداية تأسيسه، في أكاديمية الشهيد يكتا لتدريب الأفواج العسكرية، تلقى المقاتلين من خلالها عدة تدريبات سياسية وفكرية وعسكرية وعدة مهام أخرى.

حيث حمل أسم الفوج الشهيد إبو جاسم البكاري الذي أستشهد أثناء حملة تحرير الرقة وكان قائد عسكري في كتائب ثوار منبج.

شارك فوج الشهيد إبو جاسم البكاري في حملة تحرير دير الزور في أواخر الحملة ضد تنظيم داعش التي كانت أخر معاقلهم والقضاء عليهم عسكرياً.

كما تلقى مقاتلي فوج الشهيد أبو جاسم عدة دورات ضمن الفوج،منها الدروس السياسية والعسكرية، وتدريب على كافة المهام، وتدريبات كوماندوس وتدريب على كافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتدريب على القناص وعدة تدريبات أخرى.

حيث أنَّ فوج الشهيد إبو جاسم متواجد على الجبهات الشمالية لمدينة منبج لحماية المكتسبات التي تحققت بفضل دماء الشهداء.

قدم فوج الشهيد أبو جاسم البكاري شهيدين الشهيد ” علي الهارون ” الذي أستشهد أثناء القيام بواجبه العسكري والشهيد ” خالد ملا” الذي أستشهد على جبهات مدينة منبج في قرية عرب حسن كبير في الجبهة الشمالية لمدينة منبج.

ولا زال مقاتلي فوج الشهيد أبو جاسم البكاري متواجدين على جبهات مدينة منبج، لأكمال مسيرة الشهداء، حتى تحقيق أهدافهم وأحلامهم ، وحماية المدينة من كافة التهديدات الداخلية والخارجية.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري