21 أكتوبر، 2021

مجلس منبج العسكري يعقد اجتماعه الشهري و يناقش جملة من القضايا بصدد الأوضاع الراهنة

مجلس منبج العسكري يعقد اجتماعه الشهري و يناقش جملة من القضايا بصدد الأوضاع الراهنة
بحضور كافة قيادات المجلس العسكري و مجلس المرأة العسكري، تم عقد الاجتماع الشهري. في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم البدء بقراءة بنود الاجتماع. ومن أهم المواضيع التي تم النقاش عليها هو الوضع السياسي الراهن التي تمر بها المنطقة ككل و منبج على وجه الخصوص. حيث دار النقاش حول السياسة التي تنتهجها الأطراف المعادية لضرب مكتسبات شمال شرق سوريا، وبث روح الفتنة و انتزاع عنصر الأمان الذي تتمتع به المنطقة، و ذلك بفضل التضحيات التي تم تقديمها. كما نوه المجلس على ضرورة التنبه لأهمية المرحلة التي نمر بها و عدم السماح للعدو بالتلاعب بقيم الثورة وتسيير حرب خاصة على الشعب، والضرب من الداخل عبر خلق الاشاعات والفتن.
كما ركز المجلس الفعاليات و النشاطات التي قامت بها المكاتب و المؤسسات و الألوية العسكرية. حيث دار النقاش حول الأعمال التي تم انجازها و النواقص التي ظهرت خلال العمل، و تقديم الحلول المناسبة لأية معضلة خلال العمل.
وضمن جدول العمل تم طرح الآراء عن وضع الجبهة و الانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال التركي في الآونة الأخيرة. وعلى رأسها الأضرار البشرية و المادية التي لحقت بالمدنيين و ترك قراهم بسبب القصف المستمر الذي يقوم به الاحتلال التركي.
و اطلاقا من هذه النقاشات تم الإقرار بتعزيز خطوط الجبهة اكثر و تقويتها واستخدام آلية الدفاع عن النفس بقوة في حال أية أضرار تلحق بالمدنيين، أكثر من السابق.
و من جملة القرارات التي تم اتخاذها ضمن الاجتماع هو افتتاح دورات تدريب داخل الأكاديميات، و تفعيل دور المكاتب أكثر و تطوير آليتها التنظيمية.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *