24 سبتمبر، 2021

#منبج الانتهاكات التي قام بها جيش الاحتلال التركي ومرتزقة درع الفرات على خطوط جبهة مدينة منبج من الجبهة الشمالية الغربية إلى الجبهةالشمالية الشرقية، منذ بداية شهر تموز 2021.

#منبج الانتهاكات التي قام بها جيش الاحتلال التركي ومرتزقة درع الفرات على خطوط جبهة مدينة منبج من الجبهة الشمالية الغربية إلى الجبهةالشمالية الشرقية، منذ بداية شهر تموز 2021.
على القرى الممتدة على طول خط الجبهة الشمالية حيث استهدف قرى:
البوغار ـ كورهيوك ـ الكاوكلي ـ قرت ويران ـ اليالنلي ـ الجاموسية ـ الدندنية ـ الصيادة ـ أم عدسة ـ أم جلود ـ عرب حسن ـ المحسلي ـ عون الدادات ـ توخار كبير ـ توخار صغير ـ الجات ـ الحصان ـ الهوشرية، علماً بأن القرى آهلة بالسكان.
حيث تم الاستهداف من قواعد جيش الاحتلال التركي المتمركزة القرى الممتدة على الخط الفاصل بين قوات مجلس منبج العسكري ،وجيش الاحتلال التركي ومرتزقته،والقواعد هي:
قاعدة قيراطة ، قاعدة التوخار، قاعدة عرب حسن صغير، قاعدة الياشلي ، قاعدة الشيخ ناصر، قاعدة كربجلي، قاعدة الحمرة،  قاعدة كريدية .
وعدد مرات الاستهداف من كل قاعدة هو:
– قاعدة قيراطة 7 مرات
-قاعدة التوخار 7 مرات
-قاعدة عرب حسن صغير 3 مرات
– قاعدة الياشلي 4 مرات
– قاعدة الشيخ ناصر 6 مرات
– قاعدة الحمرة  2 مرتين
– قاعدة الكريدية 1 مرة واحدة
– قاعدة كربجلي مرة واحدة

بالإضافةإلى٥٦٠ قذيفة هاون وقعت بشكل عشوائي فوق منازل المدنيين والاراضي الزراعية ،
وخلال تصدي مقاتلوا مجلس منبج العسكري لمحاولات جيش الاحتلال التركي ومرتزقة درع الفرات التسلل الى مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري ،فقد وقع 16قتيل من من مرتزقةدرع الفرات .
-5إصابات من مرتزقة درع الفرات.
-5عمليات تسلل بائت بالفشل
كما تم تدمير سيارة دوشكا وتدمير مدفعي هاون لجيش الاحتلال التركي، واغتنام سلاح كلاشنكوف
13 مرة استهدف جيش الاحتلال التركي منازل المدنيين بألاسلحة الخفيفة والمتوسطة،مما تسبب بتدمير
5_ منازل
4_ اصابات في صفوف المدنين ووفاة طفل،واحتراق الأشجار في قريتي الصيادةو الدندنية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاستهدافات هي الوحيدة، وإنما تأتي ضمن سلسلة الانتهاكات ، التي تزيد يوماً بعد يوم من قبل جيش الاحتلال التركي ، بحق القرى والاهالي الامنين، والهدف منها إثارة الرعب والخوف لدفع السكان إلى النزوح عن قراهم نحو الداخل .

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري