بــيان من شيـوخ وعـشائــر الـرقــة

نحن شيوخ ووجهاء عشائر الرقة نعلن اننا وحقنا للدماء ولوضع حد لمأساة اهلنا العالقين داخل المدينة وبعد ان انكفأ الارهابين والمغرر بهم ولم يبقى منهم الا قلة محاصرة في نقطة او اكثر داخل المدينة لا مجال امامهم الا الاستسلام او الموت ولان هدفنا هو التحرير وليس القتل وجهنا نداءا الى قوات سورية الديمقراطية ليتم تسوية وضع من تبقى داخل المدينة من المقاتلين المحليين وتامين خروجهم الى مناطق خارج المدينة بضماناتنا . وقد وافقت قوات سورية الديمقراطية مشكورة على مضمون هذا النداء .
ونحن الان نقوم بتنظيم الية لإخراج هؤلاء المخدوعين المضللين من اجل الحفاظ على حياة المدنيين الذين اتخذوهم كدروع بشرية ولحماية ما تبقى من المدينة من الدمار والخراب .
لذا نعلن للملأ اننا كوجهاء وشيوخ عشائر الرقة نتكفل بضمان حياة هؤلاء الذين سيتم اخراجهم . ونتمنى ان تخطو المناطق الاخرى ذات الخطوات ليعم الامن والسلام في بلدنا ويتم تنظيفها من رجس الارهاب والظلم ولنعيش اسوة بغيرنا احرارا في مدينتنا البطلة حاربت الارهاب نيابة عن العالم اجمع .
نكرر شكرنا لقوات سورية الديمقراطية الذين تفاعلوا مع ندائنا ايجابيا متفهمين طبيعة مجتمعنا العشائرية ومبدين حرصهم على ارواح المدنيين العزل .
عاشت سورية حرة ديمقراطية تعددية
الموت للإرهاب والنصر لشعوبنا
14/10/2017
شيوخ ووجهاء عشائر الرقة