الإدارة المدنية في منبج وريفها تنظم مسيرة ضد الاحتلال التركي لمدينة عفرين

الإدارة المدنية في منبج وريفها تنظم مسيرة ضد الاحتلال التركي لمدينة عفرين.

بمشاركة مجلس منبج العسكري ،وتحت شعار” عفرين ستبقى قبلة المقاومة “نظمت الإدارة المدنية لمنبج وريفها مسيرة حاشدة ،بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاحتلال عفرين. حيث انطلقت المسيرة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً ، بمشاركة المئات من أهالي مدينة منبج. في البداية تم الوقوف دقيقة صمت اجلالاً واحتراماً لأرواح الشهداء، تلاها كلمة باسم مجلس منبج العسكري، ألقاها الناطق الرسمي “شرفان درويش” وقال فيها:

نحن هنا اليوم لنثبت للعالم أجمع ، بأن الحقوق لا تسقط بالتقادم ، والاحتلال لن يدوم ،والمقاومة مستمرة. وفي هذه الذكرى نعرف انَّ سوريا ابتليت بالإرهاب، وعندما دحرت الإرهاب ابتليت بالإحتلال ، الذي استهدف مدينة عفرين الجميلة ،التي كانت رمزاً للتعايش والسلام على مدى سنوات الأزمة السورية ، عفرين الشامخة ، عفرين المحتلة ،التي صمدت وقاومت أمام أحد أقوى الجيوش في العالم ،لأيام وشهور .

وقال ايضاً : صحيح أنهم احتلوا عفرين ،لكنهم لم يستطيعوا كسر إرادتنا ،لذلك هم مستمرون في عدوانهم ،واستهداف إرادتنا وحياتنا ونمط عيشنا .

وتطرق في كلمته إلى الانتهاكات المستمرة من قبل جيش الاحتلال التركي ،وبكافة الأساليب، وإن شعوب المنطقة هي ذات جذور عميقة .

واختتم كلمته بتجديد العهد لشعوب المنطقة ،باستمرار المقاومة ،واتخاذ مقاومة العصر في عفرين هي المثل الأعلى لقوات مجلس منبج العسكري، وتحرير كافة الأراضي المحتلة. وأن تضحيات الشهداء ،هي الشعلة التي تنير الدرب في المقاومة ودحر الاحتلال .

وتلاها عدة كلمات جميعها استنكرت الاحتلال التركي لمدينة عفرين .

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري