مقاومة الشهيد عكيد، ضمن محاضرة في مركز الثقافة والفن

مقاومة الشهيد عكيد، ضمن محاضرة في مركز الثقافة والفن
بحضور قيادة مجلس منبج العسكري، وتحت شعار “بروح مقاومة شهداء آذار، سنضمن حرية القائد”، نظمت الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج وريفها محاضرة عن مقاومة الشهيد عكيد.
وحضر المحاضرة أعضاء من الإدارة المدنية الديمقراطية وشخصيات إدارية ومدنية وأحزاب سياسية ونخب من المثقفين. بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء.
وقدمت المحاضرة ممثلة عن حزب سوريا المستقبل في شمال وشرق سوريا “ميديا محمد”، والتي تحدثت عن أسبوع المقاومة في هذا الشهر، ولا سيما مقاومة الشهيد “عكيد”.
وتناولت المحاضرة الحديث عن مقاومة الشهيد “عكيد” والذي أعطى للمقاومة معناها الحقيقي، وقدم أيضاً الدعم المعنوي لكل المقاومين بتضحيته في سبيل الوطن، مضيفة أن مقاومته كانت بداية لتجديد العهد مع الحرية.
وأشارت أن الدفاع لا يتلخص في الحياة العسكرية فقط، وإنما تتعدى ذلك إلى كل الجوانب، منوهة إلى دور الاحتلال العثماني وخليفته الدولة التركية التي تحتل منذ قرون الأوطان المحيطة بها مناطق ليست لها، لافتة إلى دور الإرهابي في ارتكاب العديد من الجرائم والمجازر وبالأخص التغيير الديمغرافي.
وأكدت المحاضرة في ختام حدثها بالقول: “الثورات التي تقام في هذه المناطق هي تغيير إلى الأفضل، وما يقويها التفاف كافة المكونات التي تعيش فيها”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *