بحضور المجلس العسكري، استمرار الاجتماعات لمناقشة العقد الاجتماعي

بحضور المجلس العسكري، استمرار الاجتماعات لمناقشة العقد الاجتماعي

عقدت الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج وريفها، اجتماعاً لشرح ومناقشة مسودة العقد الاجتماعي، وذلك في قاعة المجلس المدني.

وبحضور مجلس منبج العسكري، وشيوخ ووجهاء العشائر، عقدت الإدارة المدنية الديمقراطية، اجتماعاً لمناقشة بنود العقد الاجتماعي، وذلك في تمام الساعة 3:00 من مساء، اليوم الاثنين.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً واحتراماً لأرواح الشهداء، تلاها كلمة افتتاحية، ألقتها الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي “نزيفة خلو”، فيما بعد تم قراءة مواد وبنود العقد الاجتماعي.

وشرحت “نزيفة” بأن العقد الاجتماعي يتألف من تسعة وتسعين مادة.

وعرضت بأن العقد الاجتماعي، يتفرع إلى أربعة محاور رئيسة وهي (المبادئ الأساسية، الحقوق والواجبات، تنظيم المجتمع، الأحكام العامة)، بغية تحديد طبيعة عمل الإدارة داخلياً وخارجياً، وتبيان رؤاها السياسية تجاه الأطراف الأخرى محلياً ودولياً.

وأتمت بأن العقد الاجتماعي ينظم طبيعة وعلاقة المجتمع مع المجتمعات المجاورة، ويحدد واجبات وحقوق كل فرد من أفراد هذا المجتمع على حد سواء، ضمن مجتمعه.

واختتمت الجلسة بمناقشة بنود العقد الاجتماعي بين الحضور وديوان الاجتماع.

تجدر الإشارة إلى أنه شكّلت لجنة مصغرة قوامها 30 عضواً وعضوة من كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لصياغة العقد الاجتماعي، تمخّضت من لجنة كانت تتألف من 158 عضواً ضمن أولى اجتماعات اللجنة في مدينة الحسكة، وذلك في منتصف تموز الفائت.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري