مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يدين سياسة الاحتلال التركي

مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يدين سياسة الاحتلال التركي

ندد مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بسياسة الاحتلال التركي على مدينة منبج خاصة ومناطق شمال وشرق سوريا عامة. وبهذا الخصوص ألقت الإدارية في مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ريم درويش بياناً للرأي العام إدانةً واستنكاراً لسياسة الاحتلال التركي، وذلك في ملعب 15 آب السداسي وسط مدينة منبج بحضور مؤسسات المرأة.

وجاء في نص البيان: “منذ اندلاع الثورة في سوريا التي بدأ بها الشعب السوري مطالبين بالحرية والكرامة والتي فيما بعد انحرفت عن مسارها الحقيقي وتدخلت فيها أجندات ودول خارجية في الشأن السوري، وذلك لتحقيق أطماعهم الاستعمارية والاحتلالية وعلى رأسهم الدواة التركية التي كان لها الدور الكبير في إطالة عمر الأزمة السورية ونشر الفوضى وخلق حالة عدم استقرار”.

وأوضح البيان: “أن الدولة التركية ومنذ بداية الأزمة السورية بافتتاح معسكرات تدريبية على أراضيها للجماعات المتطرفة المتمثلة بتنظيم داعش الإرهابي وفتح ممرات عبر حدودها مع سوريا وإمدادهم بالسلاح وكانت الدولة التركية راعية لهذا التنظيم”.

وأشار البيان بأنه: “بعد تحرير المناطق في شمال وشرق سوريا من تنظيم داعش الإرهابي من قبل قوات سوريا الديمقراطية QSD نٌشر السلام والأمان بين جميع شعوب المنطقة المتمثلة على مبدأ أخوة الشعوب ولكسر وضرب مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية. بدأت الدولة التركية باعتداءاتها وانتهاكاتها المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا واستكمالاً لنهجها الاحتلالي التوسعي بمشروعها تقوم بكافة الانتهاكات بحق المدنيين والمكونات الموجودة في تلك المناطق من تهجير وقتل واعتقالات وتعذيب ونهب خيراتها وتدمير آثارها”.

وأضاف البيان: “لم تكتف بذلك بل وتزيد من حدة هجماتها الوحشية على كافة المناطق في الشمال السوري، وتريد أن تعيد أمجادها العثمانية عبر المشروع الديمغرافي الذي بدأت به في المناطق الحدودية المحتلة، وذلك بطرد السكان الأصليين من أراضيهم واستبدالهم بتوطين عوائل المرتزقة”.

وتابع البيان: “بدأت بفرض لغتها ومنهاجها الدراسية في سياسة مستقبلية لضم هذه الأراضي إلى دولتها مثلما فعلت بلواء إسكندرونة ضاربة عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية”.

وشدد البيان: “إننا في مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي pyd بإقليم منبج ندين ونستنكر هذه الساسة التي تتبعها دولة الاحتلال، ونطالب المجتمع الدولي والرأي العام بتحمل مسؤوليته تجاه المدنيين العزل ووضع حد لسياسة التغيير الديمغرافي الممنهج من قبل دولة الاحتلال التركي. لا للتغيير الديمغرافي، نعم لأخوة الشعوب”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري