بيان

مجلس عوائل الشهداء، يتعهد بالوقوف إلى جنب القوات العسكرية ضد التهديدات التركية

 

تنديداً واستنكاراً للانتهاكات والتهديدات التي تقوم بها دولة الأحتلال التركي، أدلى مجلس عوائل الشهداء في مدينة منبج، بياناً إلى الرأي العام.

 

وألقى البيان الرئاسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء “ربيع العز الدين”، وجاء في نص البيان:” إن سياسة دولة الاحتلال التركي باتت واضحة للعالم ورغبتها بإعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية من جديد وفرض هيمنتها على المنطقة”.

 

وأشار البيان:” بأن دولة الاحتلال تسعى دائماً لزعزعة أمن واستقرار المنطقة من خلال عدوانها وأجنداتها الخاصة وتدخلها في شؤون دول المنطقة، وما تقوم به مؤخراً من انتهاكات وتهديدات بشن عملية على مناطق شمال وشرق سوريا ما هو إلا جزء من أطماعها وسياستها الخبيثة واحتلال أراضي سورية جديدة”.

وأوضح البيان:” أن الاحتلال التركي يريد تغير هويتها بحجتها الواهية بمشروع المنطقة الآمنة، فهو مشروع إبادة حقيقي يشكل خطراً على كامل الأراضي السورية كما حصل في المناطق

المحتلة (عفرين وتل أبيض ورأس العين) من خلال عملية التغير الديمغرافي”.

 

وندد البيان:” بجميع الانتهاكات والتهديدات الفاشية التركية.

ونقول لكم ولشركائكم وكل من يدعمكم ما تحرر بالدم لا يصان إلا بالدم. نحن من ضحى في سبيل حرية الأرض والشعب ودحر الإرهاب والظلم وسنظل نضحي ، ونقاوم ضد أي معتد يمس حرية أرضنا وشعبنا وإعادة أراضينا المحتلة”.

وطالب البيان:” المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدنية والشرفاء في هذا العالم والدول الضامنة للحد من هذه الانتهاكات ومنع مشروع الإبادة التركي بحجة امنها القومي”.

 

وأكد البيان: “بأننا سنكون معهم جنباً إلى جنب في حماية أرضنا ومكتسباتنا وحماية أرث شهدائنا حتى تحقيق النصر على الإرهاب وكل المعتديين وعودة الأمن والاستقرار إلى كامل أرضنا وشعبنا. عاشت مقاومة الشعوب الحرة، الرحمة لشهدائنا والخزي والعار لكل الخونة والمعتدين”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري