قيادي في مجلس منبج العسكري، الهجمات ستفشل بسبب دعم الشعب لنا، وقواتنا على جاهزية تامة

قيادي في مجلس منبج العسكري، الهجمات ستفشل بسبب دعم الشعب لنا، وقواتنا على جاهزية تامة

 

قال القيادي في مجلس منبج العسكري، أبو محمود، السبت، إن الهجمات التركية تشكل خطراً كبيراً على استقرار سوريا، وسيؤثر التصعيد سلباً على الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

 

تصريحات القيادي، جاءت بعد تزايد الأنباء، حول نية الجيش التركي ومرتزقته (درع الفرات) شن عملية عسكرية والتي حدد نطاقها في منبج وتل رفعت لكنها ستبوء بالفشل بسبب التفاف أطياف الشعب مع القوات العسكرية ودعمهم المعنوي.

 

وأضاف القيادي: “شهد الشهر الماضي وحتى اليوم، انتهاكات جسيمة، في قطاع عون دادات، والمحسنلي، وعرب حسن، من خلال استخدام قذائف الهاون والمدفعيات الثقيلة والمتوسطة”.

 

وحول استهداف المدنيين، أشار القيادي: ” كان القصف عشوائياً ولم يستهدف النقاط العسكرية بل موجهاً على منازل المدنيين وألحق أضراراً مادية فيما استهدف جيش الاحتلال التركي بصاروخ موجه باتجاه أحد منازل المدنيين”.

 

وأوضح القيادي بأن: “الاحتلال التركي يحاول اختراق الثغور وإحداث ثغرة للتسلل عبر محاولته التسلل الشهر الماضي، ثلاث مرات، من خلال ثلاث نقاط، في قطاع المحسنلي، في المقابل تمكنت قواتنا العسكرية من قتل ثلاثة مرتزقين وبقيت جثثهم مدة يومين ثم تركناهم يأخذوها كواجب أخلاقي”.

 

واعتبر القيادي بأن: “ما يحدث من هجمات وانتهاكات متواصلة للجيش التركي إنما يندرج في باب تسخين الأجواء وبث الرعب لدى الأهالي ودفعهم للنزوح والهجرة”.

وأكد القيادي في مجلس منبج العسكري، أبو محمود، في ختام حديثه بالقول: “قواتنا جاهزة على مدار اليوم لصد أي اعتداء وعدوان، ومعنوياتهم عالية على خطوط الجبهة، ونحن على استعداد تام للدفاع عن أرضنا وشعبنا، والدفاع عن مكتسبات التحرير والتعايش المشترك”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري