مجلس العدالة الاجتماعية في مدينة منبج، يدين قصف كوباني، ويطالب الجهات الدولية بتحمل مسؤولياتها

مجلس العدالة الاجتماعية في مدينة منبج، يدين قصف كوباني، ويطالب الجهات الدولية بتحمل مسؤولياتها

ألقى عضو مجلس العدالة الاجتماعية في مدينة منبج وريفها، ناجي عقلي، بياناً للرأي العام، ندد فيه باسم مجلس العدالة الاجتماعية، بالقصف الذي استهدف كوباني يوم أمس، مما أدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين.

وألقي البيان في مبنى مجلس العدالة الاجتماعية في مدينة منبج وريفها، بحضور أعضاء من مجلس العدالة الاجتماعية وأعضاء من الإدارة المدنية ومثقفين وسياسيين، وجاء في نص البيان: “في يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۲/۸/۱٦ م قامت القوات التركية؛ بارتكاب عدوان بقصفها لمدينة كوباني، مدينة المقاومة والاستبسال بقصف مدفعي وطيران مسير، مستهدفة الأحياء الشعبية والمناطق السكنية بقصف عشوائي وقصفها لمبنى العدالة الاجتماعية في كوباني”.

وأدان البيان: “العدوان الصارخ بحق الأبرياء المدنيين والممتلكات المدنية والذي يشكل عدواناً عسكرياً على سيادة إذ يشكل ذلك عدواناً وحشياً دون رادع للقيم الأخلاقية والقوانين الدولية”.

وعد البيان: “القصف تهديداً لسوريا وأمنها وسلامة أراضيها وإخلالاً وتهديداً للسلم والأمن الإقليمي والدولي، وبعد خرقاً لأحكام قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ومبادئ حسن الجوار وانتهاكاً لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والأهداف التي قامت من أجلها المنظمة”.

وطالب البيان: “التحالف الدولي والقوات الروسية والأمم المتحدة أن تقوم بمهامها تجاه هذا العدوان وإيقافه الذي يشكل خطر لإعادة إنتاج داعش مرة أخرى؛ الرحمة للشهداء والشفاء العاجل لجرحانا والنصر الأكيد لقضيتنا”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.