الادارة المدنية في منبج، تدين مجزرة تل رفعت

الادارة المدنية في منبج، تدين مجزرة تل رفعت

أدانت الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها، المجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي في مدينة تل رفعت السورية، والتي راح ضحيتها أطفال أبرياء، وذلك في بيان إلى الرأي العام ألقاه الإداري في مكتب حماية الطفل، عمر سعيد، وجاء في نص البيان: كلما يأتي يوم جديد هناك جريمة جديدة ينفذها النظام التركي الفاشي ضد أهلنا وشعبنا في مناطق الإدارة الذاتية”.

وأضاف البيان: “لقد تعودنا على قيام هذا النظام بأبشع الجرائم المروعة التي تطال المدنيين الأبرياء. فمسلسل الانتهاكات بحق مناطقنا لم يتوقف ابتداءً من قطع مياه نهر الفرات إلى استخدام القذائف والطائرات المسيرة والقصف العشوائي تجاه المدنيين”.

وأوضح البيان: “ففي يوم الأربعاء، وبتاريخ ۲۰۲۲/٠٨/٢٤م قامت القوات التركية بشن هجوم عدواني غاشم على مدينة تل رفعت، طال سوقاً شعبية وسط المدينة أسفر عن سقوط عدد من الضحايا نساء وأطفالاً أبرياء”.

وناشد البيان: “جميع القوى العالمية والدول الكبرى الضامنة في منطقتنا، وكافة المنظمات الدولية، بالوقوف معنا لردع هذه الجرائم المستمرة التي تطال أطفالنا وشيوخنا ونسائنا. نحن نعلن رفضنا القاطع للعدوان التركي الهمجي الذي ينال من أهلنا وشعبنا وسنبقى يداً واحدة حتى تحرير كامل أرضنا من براثن الإرهاب والاحتلال”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري