حديقة الحيوانات بالرقة باتت خالية من الحيوانات في عهد داعش .

حديقة الحيوانات من الأماكن الترفيهية والثقافية في العديد من مدن العالم ولها نصيب وافر من الزوار والباحثين عن المتعة والثقافة بآن واحد.

افتتحت حديقة الحيوانات في عام 2010 حيث كانت من المراكز الترفيهية لسكان الرقة ومحبي الحيوانات فكثير من العائلات والشباب يذهبون لرؤية الحيوانات الأليفة والمفترسة، وكانت تخلق متنفساً رائعاً وخاصة بالنسبة للأطفال ومكاناً ترفيهياً لسكان المدينة والزوار، علماً أن زيارتها غير مكلفة كثيراً حيث كان رسم الدخول يكلف 25ليرة سوريا للشخص الواحد.
وقد كانت الحديقة تضم كثير من الحيوانات المفترسة، مثل السبع والذئب وابن أوى والقط البري والضبع والحيوانات الأليفة مثل القط الفرنسي والغزال والقرد والسعدان والسلحفاة البرية والأرنب وغيرها من الحيوانات الضب والأفاعي والتمساح والسلاحف، والطيور وأهمها الجوارح كالنسر والعقاب والباشق والصقر والطاووس والنعام وكثير من الطيور الأليفة البلابل والدجاج والبجع وغيرها.
ولكن سرعان ما تحولت حديقة الحيوان في الرقة من مكان يقصده الناس والزوار والسياح للترفيه إلى مكان خال من عالم الحيوانات، بسبب داعش التي استولت على هذه الحيوانات وعاثت بالحديقة خراباً وفساداً.
حيث قام داعش ببيع الحيوانات الموجودة إلى الخارج وأصبحت هذه الحديقة تفتقر إلى الماضي الذي كان مليء بالحشود والجماهير والسياح من مختلف المناطق والآن ترى الحزن يخيم على أرجاء الحديقة لفقدها مقومات الحياة.