احتفالٌ بمنبج بمناسبة عيد العُمّال العالميّ

0

احتفالٌ بمنبج بمناسبة عيد العُمّال العالميّ
نظم اتّحاد العُمّال في مدينة منبج، اليوم الإثنين، احتفالاً بمناسبة عيد العُمّال العالميّ، وذلك في ساحة المرآب في منبج المدينة.
شارك في الاحتفال المئات من العُمّال وقوى الأمن الدّاخليّ واللّجان والمؤسَّسات المدنيّة والمكاتب والأحزاب السِّياسية والمؤسَّسات النِّسائيّة.
بدأت الاحتفاليّة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً واحتراماً لأرواح الشُّهداء، ثُمَّ أُلقيت العديد من الكلمات التي باركت هذا اليوم على جميع عُمّال العالم، منها كلمة باسم اتّحاد العُمّال في مدينة منبج، ألقتها الرَّئيسة المشتركة لاتّحاد العُمّال “آسيا العليويّ”، أكَّدَت فيها الدّور الفعّال للعُمّال في بناء الأمَّة الدّيمقراطيّة، وثمَّنَت جهودهم في البناء والتطوير، كما أكَّدَت على حرصهم الدّائم لمواصلة العمل جنباً إلى جنب لتحسين أوضاعهم المعيشية وضمان حقوقهم المشروعة.
وأشارت “العليويّ” إلى أنَّ “العُمّال هم اللبنة الأساسيّة والشّريحة التي بسواعدها تَستمرُّ الحياة ويستمرُّ العطاء”. ولفتت إلى أنَّ “العُمّال، والآن في عهد الأمَّة الدّيمقراطيّة، استطاعوا العُمّال من تجميع أنفسهم من جديد، ليكونوا القوَّة الكادحة التي تناضل من أجل الحياة الحُرّة الكريمة”، معتبرة أنَّها “قاعدة الانطلاق نحو واقع أفضل”.
وأوضحت “العليويّ” أنَّ “القائد عبد الله أوجلان” أكّد على الدَّور الكبير الذي تلعبه الطبقة الكادحة، وأنَّه أشار مراراً إلى أنَّ الأنظمة الرَّأسماليّة والدَّولتيّة تَستغلُّ الطبقة الكادحة وتسرق جهدها.
ونوَّهَت أنَّهم في مُنظّمات المجتمع المدنيّ “يؤكِّدون أنَّ أهَمَّ واجبات اتّحاد العُمّال هو السعيُ والعمل الدؤوب للوصول لواقع يقوم على تكافؤ الفرص وضمان حقوق العُمّال والعاملات”.
وفي ختام كلمتها قالت الرّئيسة المشتركة لاتّحاد العُمّال في منبج “بهذه المناسبة العظيمة، وباسمكم نناشد المجتمع الدّوليّ وجميع المُنظّمات الحقوقيّة والإنسانيّة في العالم أن تتَّخذ موقفاً عادلاً لردع الاعتداءات المُستمرّة على شعوبنا في شمال وشرق سوريّا”، موضِّحةً أنَّ “الدَّولة التُّركيّة وأعداء شعبنا يحاولون هدم ما نبنيه بسواعد أبنائنا وبهمم عُمّالنا وعاملاتنا”. واعتبرت أنَّ المسيرة المُتميّزة تكون عبر العمل والإنتاج، وأنَّ العامل هو مُحرّك التنمية وهو أساسها.
انتهت الاحتفالية بعقد المشاركين فيها حلقات من الدَّبكة على وقع الأغاني الثَّوريّة والوطنيّة.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري

Leave A Reply

Your email address will not be published.