إفتتاح أول دورة تدريبية في أكادمية الشهيد عمر نبو للدفاع الذاتي في مدينة منبج 

 

مع الوصول إلى مرحلة جديدة من ترسيخ البنى التنظيمية والإرتقاء إلى مستوى عال من الحفاظ على عنصر الأمان داخل المناطق المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، فقد تم إفتتاح أول دورة تدريبية باسم الشهيد حسين محمد صالح في أكادمية الشهيد عمر نبو  للدفاع الذاتي في مدينة منبج، ونحن على أبواب اختتام عام 2017.

حيث بدأ حفل الإفتتاح بعرض عسكري مهيب بحضور الفرقة النحاسية،  من ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء،  و من ضمن الحضور الذين شاركوا الإفتتاحية ممثلي الأدارة المدنية في منبج، المجلس التشريعي والتنفيذي مؤسسة عوائل الشهداء، كما كان من ضمن الحضور الوجهاء و المؤسسات المدنية و العسكرية من مناطق الطبقة والرقة و مقاطعة كوباني و الجزيرة و المجلس العسكري لدير الزور. و بهذه المناسبة ألقى قاسم رمو الرئاسة المشتركة للدفاع الذاتي في مدينة منبج كلمة ركز فيها على دور الدفاع الذاتي في هذه المرحلة و ما يحمله من أهمية من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققناها بدماء الشهداء سواء أكان في مرحلة تحرير مدينة منبج أو كافة الحملات التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية و في. وفي نهاية حديثة هنئ جميع الحضور بإفتتاح هذه الدورة و تهنئتهم بقدوم العام الجديد بمزيد من التقدم و الخطوات الجادة في مسيرة الحرية و الوصول إلى مبادئ الأمة الديمقراطية.

و بعد ذلك تم تشكيل حلقات الدبكة عل موسيقى الأغاني الشعبية. و من الأهمية بمكان بأن هذه الدورة تضم 215 ملتحقا سيتلقون خلال 45 يوما تدريبات عسكرية و فكرية و حياتية و أسس و مبادئ الحماية الذاتية.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري