إلى الإعلام والرأي العام العالمي


” بروح المقاومة البطولية المتجسدة في شخصية بارين كوباني و أفستا خابور سيتم تحقيق النصر والحرية”
مع قدوم الذكرى السنوية ليوم المرأة العالمي، في البداية نحني إجلالا و إكبارا أمام ذكرى شهداء الحرية، الذين سطروا بدماءهم الذكية الطاهرة كلمات لا يمكن إزالتها من صفحات التاريخ، و أعطوا  للعالم أجمع دروسا في التضحية والفداء ونكران الذات، و لهم الفضل الأكبر في الوصول إلى أهدافنا السامية. ولا سيما و نحن نعيش لحظات من المقاومات التي لا نظير لها عبر مراحل التاريخ، في مدينة عفرين و ريفها مع بداية دخولنا عام 2018، والتي شاركت فيها المرأة ببسالة و إرادة قوية أمام جيش الإحتلال التركي و مرتزقته، تلك البطولة التي تجسدت في روح المناضلتين أمثال “أفستا خابور و بارين كوباني” و العديد من  المقاتلات التي لا تأبى الرضوخ و الإستسلام و تقاتل حتى الرمق الأخير دفاعا عن وطنها و شعبها و كرامتها.
و مع تصعيد وتيرة نضال المرأة في كل مكان لا يمكن الإستهانة بالكفاح المرير الذي قدمته في ساحات الحرب والحياة خاصة،  وبوقوفها في الخطوط الأمامية و التصدي للعدو في كافة حملات التحرير، إن كان بين صفوف وحدات حماية المرأة أو المقاتلة بين قوات سوريا الديمقراطية و قوات مجلس منبج العسكري. والعديد من الفتيات اللواتي شاركن في صفوف النضال من الدول الأوروبية و استشهدت في الحرب ضد الظلم والإحتلال. و بما إننا نواجه لحظات يسجلها التاريخ من هجمات قوية على شعبنا الآمن في مقاطعة عفرين راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والشيوخ من عمومة الشعب، فلا يمكن غض النظر عن المقاومة التي يبديها الشعب هناك  بنفس القدر. كما تم أسر العديد من أبناء الشعب و أكثرهم من النساء.
و على هذا و من خلال الهجمات المستمرة على جهود المرأة في بناء حياة حرة و مجتمع ديمقراطي حر يسوده العدالة والأمان، و بذلك القدر الذي يقوم العدو بتفكيك المجتمع من خلال مهاجمة المرأة جسديا و فكريا، بذلك القدر يتم بذل الجهود للتلاحم و التوحيد في صفوف المرأة في جميع أنحاء العالم و تقوية بنيتها التنظيمية أكثر فأكثر.   وبتجسيد الروح الفداءية الذي كانت تحمله” بارين كوباني و أفستا خابور” سيتم توحيد طاقات المرأة في عام 2018. لذا يمكن القول بأن يوم الثامن من آذار لن يكون فقط ليتم الإحتفال به كمناسبة يوم واحد فقط،  بل ستحمل كافة  الأيام في جوهرها طابع نضال المرأة في جميع مجالات الحياة.
على هذا الأساس نهنئ كافة عوائل و أمهات الشهداء بقدوم هذا اليوم الذي سيكون وعدنا في السير على خطاهم حتى تحقيق والنصر
و نهنى نضال المرأة في مقاومة العصر في عفرين الذي سيكون قدوة لنا نحتذي بها
تحياة مقاومة المرأة الحرة في كل مكان

القيادة العامة للمرأة في إقليم الفرات
7/3/2018