27 سبتمبر، 2021

أكاديمية “كوجرين للقادة العسكريين” تحرج دورة الشهيد عبد الستار الجادر

منبج – خرجت أكاديمية الشهيدة “كوجرين للقادة” التابعة لمجلس منبج العسكري اليوم الخميس 27 حزيران دورة تدريبية جديدة للقادة العسكريين حملت اسم دورة “الشهيد عبد الستار الجادر”.
وبعد دورة تدريبية استمرت 45 يوماً، تلقى خلالها المقاتلون المنضمون إلى الدورة تدريبات عسكرية مكثفة ومتعددة كتكتيكات الحرب، واستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وقتال الشوارع، بالإضافة إلى دروس فكرية، خرّجت اليوم أكاديمية الشهيدة كوجرين، دورة القادة العسكريين التي حملت اسم دورة الشهيد “عبد الستار الجادر” وذلك ضمن مراسم أقيمت في ساحة الأكاديمية في منبج.

وشارك في مراسم التخريج، قيادات ومقاتلين من مجلس منبج العسكري وعوائل الشهداء، وبحضور عائلة الشهيد عبد الستار الجادر.

بدأت مراسيم التخريج بالوقوف بدقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء، بالتزامن مع عرض عسكري قدمه المتخرجون.
ألقى بعدها الناطق باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش كلمة بارك في البداية اختتام الدورة على المقاتلين وذوي الشهداء، وقال :”باسم مجلس منبج العسكري قيادة ومقاتلين نبارك لكم انهاء دورتكم في اكاديمية الشهيدة كوجرين دورة عبد الستار الجادر, هذا الانجاز يعتبر سلسلة من الانجازات التي تحققت, فنحن كقوات عسكرية حملنا على عاتقنا هذا العبء بأن نحمي وطننا وشعبنا وأهلنا، وما زلنا مستمرين في طريقنا وعلى عهدنا”.
وأضاف درويش :”كما تعلمون فإننا نمر اليوم بمرحلة جديدة بعد القضاء العسكري على داعش، وهذه المرحلة الجديدة تتطلب منا واجبات والتزامات وإمكانات جديدة، لحماية مناطقنا المحررة من التهديدات الخارجية من جهة، وملاحقة الخلايا النائمة التابعة لداعش وغيرها من الجهات المعادية لمناطقنا، فالأعداء لازالوا يتربصون بنا لضرب الاستقرار والتعايش المشترك في هذه المناطق التي حررناها بدماء شهدائنا الأبرار”.

وختم درويش كلمته بالقول :”اليوم أنتم تخرجتم بعد تلقيكم لكل هذه الدروس الفكرية والسياسية والتدريبات العسكرية المختلفة، وعليكم نقل ما تعلمتموه إلى الساحة العملية ووضعها في خدمة أرضكم وأهلكم وحمايتهم من كافة التهديدات الخارجية والداخلية”.

كما ألقيت كلمة باسم عائلة الشهيد “عبد الستار الجادر” ألقاها شقيقه أحمد الجادر، الذي بارك على المقاتلين اختتامهم لهذه الدورة التي حملت اسم شقيقه الشهيد، متمنياً للمتخرجين تحقيق المزيد من الانتصارات سيراً على درب الشهداء والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بتضحياتهم، وردع كافة التهديدات على المنطقة.
واختتمت مراسيم التخريج بأداء القادة المتخرجين للقسم العسكري والتعهد بالحفاظ على مكتسبات الشعب والشهداء والدفاع عن الارض والشعب، تلاها عقد المتخرجين والحضور حلقات الدبكة الشعبية على وقع الأغاني الثورية.

2019-6-27

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري