27 سبتمبر، 2021

بمشاركة واسعة من النساء اختتمت فعاليات خيمة الاعتصام المنصوبة في العريمة

بمشاركة واسعة من النساء اختتمت فعاليات خيمة الاعتصام المنصوبة في العريمة
اختتمت اليوم فعاليات خيمة الاعتصام التي نصبتها نساء منبج يوم أمس ضمن سلسلة فعاليات حملة ” توحدنا انتصرنا سنقاوم لنحمي” في بلدة العريمة غربي منبج بـ 20 كم، المنددة بالتهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.
وشارك في فعاليات اليوم المئات من النساء القادمات من (الرقة ومنبج والطبقة ودير الزور وكوباني)، وسط رفع المشاركات لأعلام مجلس المرأة، وقوى الأمن الداخلي، وحركة الشبيبة الثورية السورية، وأعلام مجلس الباب العسكري.
وعلقت لا فتات في الخيمة كتب عليها “توحدنا انتصرنا سنقاوم لنحمي، لا للاحتلال التركي”، “بإرادة المرأة الشابة سندحر الاحتلال التركي”، “ندين ونستنكر الصمت الدولي تجاه الممارسات التركية في شمال وشرق سوريا”، “إرادتنا أقوى من تهديداتكم”.


وبدأت فعاليات خيمة الاعتصام في يومها الثاني والأخير بالوقوف دقيقة صمتن ثم ألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة المدنية في منبج نزيفة خلو كلمة قالت فيها :” نرحب بكل من شاركت بخيمة الاعتصام، خيمة الشرف والكرامه والعز، ونحي كل امرأة مناضلة ومقاومه في كافة انحاء العالم، وكلنا يعلم أن مناطق شمال وشرق سوريه تشهد اعتصامات وتظاهرات ضد التهديدات التركية لأراضينا، لأن شعوب المنطقة تدرك أن الدولة التركية ومنذ عدة أعوام تهدد مناطق شمال وشرق سوريا بحجة ان هذه المناطق تهدد أمنها القومي! لكن الحقيقة من وراء اتهاماتها تلك هي أن الدولة التركية لديها مخطط ومشروع احتلالي واستعماري في المنطقة، وتاريخ هذه الدولة معروفة بهذه المخططات على مر آلاف السنين، فتركيا دوله محتلة ومستعمره، فيما قوات سورية الديمقراطية ببناتها وشبابها حرروا كافة المناطق من يد داعش الظلامي الارهابي، ونعلم جيداً أن تركيا هيا من رعت ودعمت هذا الارهاب، وهي من تبنته وكانت تدعمه لذلك نخرج اليوم في هذه الاعتصامات والمظاهرات لنؤكد رفضنا للتهديدات التركية، وبأننا لن نسمح لتركيا باحتلال مناطقنا التي تحررت بدماء شهدائنا”.


ومن ثم ألقيت كلمة باسم زوجات وأمهات الشهداء في مدينة منبج ألقتها عضوة مجلس عوائل الشهداء سمر الجاسم أكدت فيها وقوفهن في وجه التهديدات التركية ورفضهن أي تدخل في أراضيهم، وأكدت أنهن سيضحين كما ضحى أبناؤهن وأزواجهن في سبيل تحقيق أهدافهم.
ووسط ترديد الشعارات التي تستنكر التهديدات التركية وتحي مقاومة المرأة، اختتمت فعاليات خيمة الاعتصام في يومها الثاني.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري