بحضور قيادات من مجلس منبج العسكري والتحالف الدولي أكاديمية “كوماندوس” تخرج دورتها الرابعة

بحضور قيادات من مجلس منبج العسكري والتحالف الدولي أكاديمية “كوماندوس” تخرج دورتها الرابعة.
خرجت أكاديمية “كوماندوس” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين في عين عيسى، دورتها العسكرية الرابعة التي حملت اسم دورة “الشهيد عادل منبج” وضمت 143 مقاتلاً.
وضمن مراسم عسكرية وبحضور قيادات من مجلس منبج العسكري وقادة ومقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي ووحدات حماية المرأة، جرت مراسم التخريج.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها القيادي في قوات سوريا الديمقراطية جميل مظلوم كلمة هنأ فيها المقاتلين على تخرجهم، وأثنى على الجهود التي بذلوها ضمن هذه الدورة وأكد أن هذه القوات الخاصة ستلعب دوراً هاماً في محاربة خلايا تنظيم داعش في مناطق شمال وشرق سوريا وحفظ الأمن والسلام لشعوب المنطقة.
واختتم حديثه بالتركيز على ضرورة أن يحافظ مقاتلو قوات العمليات الخاصة “الكوماندوس” على لياقتهم البدنية، وأن يكونوا على استعداد تام في التعامل مع أي وضع استثنائي قد يحدث.
وانتهت المراسم بأداء المتخرجين للقسم العسكري، ثم قدموا بعض اللوحات القتالية واستعراض المهارات الفردية باستخدام الذخيرة الحية.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة استمرت مدة 4 أشهر، تلقى فيها المتدربون دروساً سياسة وثقافية بجانب التدريبات العسكرية والرياضية والفنون القتالية، بالإضافة إلى محاضرات عسكرية اختصاصية وتطبيقاتها العملية في سبيل إعداد مقاتلين من النخبة.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية