في اليوم الـ29… هجمات واسعة على ريف كري سبي وعشائر عربية تؤكد دعمها لمقاومة الكرامة

في اليوم الـ 29 على التوالي من بدء الهجمات والغزو التركي على شمال وشرق سوريا لم تتوقف معها هجمات الاحتلال والمرتزقة، فيما تزدتد ردود الفعل المحلية والعالمية الرافضة لهذا الغزو والتأكيد على دعم مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.

هجمات عنيفة على ريف كري سبي وقسد تتصدى

حلقت ليلة أمس طائرات حربية واستطلاع لجيش الاحتلال التركي في محيط ناحية عين عيسى تزامنا مع سماع دوي انفجارات ضخمة.

بعد تنظيف قوات سوريا الديمقراطية والمجلس العسكري لمقاطعة تل أبيض الثلاثاء قرية الكنطري وبئر عيسى والمسعودية، عاود جيش الاحتلال ومرتزقته من جبهة النصرة وداعش ليلة أمس الهجوم على تلك القرى.

فيما تصدت قسد لهجمات جيش الاحتلال التركي أمس في ريف كري سبي/تل أبيض، كما نظف المقاتلون صوامع خفته سالم من المرتزقة، وقتل خلال الاشتباكات 11 من عناصر المرتزقة بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين بجروح.

هذا وقتل أحد عناصر قوات النظام السوري وأصيب آخر، خلال شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات على قرية هوالكو التابعة لكري سبي.

قسد تعلن مقتل 27 مرتزق، واستئناف العمل المشترك مع التحالف ضد داعش

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، تستأنف قوات سوريا الديمقراطية برنامج عملها المشترك مع التحالف لمكافحة داعش.

وفي حصيلة المعارك أمس قالت قوات سوريا الديمقراطية أن 27 مرتزقاً قتلوا وتم تدمير دبابة وإعطاب عربة BMB خلال الاشتباكات التي شهدتها مناطق سريه كانيه، تل تمر وعين عيسى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الإدارة الذاتية تطالب بلجنة تقصي الحقائق حول استخدام الأسلحة المحرمة

طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بتشكيل لجنة لتقصي حقائق استخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضرورة الحيادية ومتابعة تقصي انتهاكات تركيا، وبيّنت بأن جميع المؤسسات والمنظمات المختصة وفي مقدمتهم منظمة حظر الأسلحة الكيماوية والبيولوجية عليهم إبداء مواقفهم والعمل على تقصي الحقائق في ظل توافر الأدلة العينية لدى الإدارة.

تظاهرات طلابية تنديداً بالهجمات والغزو التركي

خرج أمس مظاهرات طلابية حاشدة في عدد من مدن ومناطق شمال وشرق سوريا استنكاراً ورفضاً للهجمات والغزو التركي على شمال وشرق سوريا وقتلها الأطفال وإبعادهم من مقاعدهم الدراسية، رافعين الأقلام والكراسات المدرسية, مطالبين بالأمن والاستقرار وإيقاف قتل الأطفال.

عشائر شمال وشرق سوريا تؤكد دعمها لمقاومة الكرامة

أكد شيوخ العشائر في كل من منبج والطبقة وعشيرة الشعيطات في دير الزور وقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية، وموقفهم الثابت في دعم مقاومة الكرامة بوجه الاحتلال التركي ومرتزقته من داعش وجبهة النصرة، مؤكدين أنهم لن يقبلوا باحتلال عثماني وداعشي جديد لمناطقهم.