18 أكتوبر، 2021

تخريج دورة الشهيد فارس من أكاديمية الشهيد عمر نبو حسن لقوات الحماية الذاتية

منبج- خرجت أكاديمية الشهيد عمر نبو حسن الدورة السابعة من قوات الحماية الذاتية باسم دورة الشهيد فارس.
وجرت مراسيم التخريج بحضور إداريي مكتب الدفاع في منبج ومكتب الدفاع في الطبقة وقيادات من قوات الحماية الذاتية وقيادات من مجلس منبج العسكري، وأعضاء مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها.
بدأت مراسيم التخريج بعرض عسكري قدمه المقاتلون المتخرجون، بالتزامن مع وقوف الحضور دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.
تلاها إلقاء كلمة من قبل الرئاسة المشتركة لمكتب الدفاع في منبج حسين عثمان الذي رحب بالحضور من قيادات عسكرية ومؤسسات ولجان، وبارك تخريج هذه الدورة عليهم وعلى المقاتلين وشعوب المنطقة، وتمنى للمتخرجين التوفيق والنصر في ساحات النضال والمشاركة مع باقي رفاقكم لصد أي هجوم أو عدوان خارجي على أرضهم وشعبهم.
وقال عثمان :”نتمنى أن يكون المتخرجون قد استفادوا من الدروس الفكرية والسياسية والعسكرية التي تلقوها وأن يطبقوها على أرض الواقع ووضع ما تعلموه في خدمة الوطن والمجتمع والشعب”.
وأضاف عثمان موجهاً حديثه للمقاتلين :” اليوم ستبدؤون مرحلة جديدة، لديكم أن تحافظوا على الأمانة التي تركها لنا رفاقكم الشهداء، وأن تحموا المكتسبات التي تحققت بفضل تضحياتهم، وأن تحموا الأرض التي تحررت بدمائهم الطاهرة، فهذا البلد والشعب هم أمانة الشهداء بأعناقنا وعلينا أن نكون أوفياء لهذه الأمانة”.
تلاها كلمة باسم عائلة الشهيد فارس الذي سميت الدور باسمه، ألقتها حسناء الظاهر وقالت :”نهنئكم على تخرجكم من دورة الشهيد فارس وكلنا ثقة أن تمضوا على الدرب الذي رسمه الشهداء بدمائهم الطاهرة، الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لنعيش في أمن وأمان وان تكونوا على قدر المسؤولية التي وضعها الشهداء أمانة في أعناقنا في الحفاظ على كل شبر من أرضنا الذي سقي بدمائهم ومتابعة نضالهم في الوصول إلى أمة ديمقراطية تعددية فالشهداء أصبحوا جسراً للوصول إلى الحرية”.
وفي الختام أدى المتخرجون القسم العسكري، لتقام بعدها احتفالية عقد خلالها المقاتلون والحضور حلقات الدبكة.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري