18 أكتوبر، 2021

مكتب المالية العسكري… يلبي كافة الاحتياجات المادية للمقاتلين والمؤسسات العسكرية

تأسس مكتب المالية التابع لمجلس منبج العسكري عام 2018 بهدف تنظيم الأمور المالية وتأمين كافة الاحتياجات المادية للمقاتلين والمقاتلات والمؤسسات العسكرية التابعة للمجلس العسكري.
حيث يشرف ويراقب المكتب كافة الصادر والوارد من الأمور المالية ويصرف الفواتير ويلبي الاحتياجات بحسب التقارير والنوط الرسمية المقدمة إليها من قبل المؤسسة أو الجهة العسكرية، وتيسير أمور العسكريين والأفواج والألوية اللوجستية، حيث يشرف المكتب بالتنسيق مع اللوجستيك العام على توزيع المواد الغذائية من خبز وخضار ولحومات وغيرها بشكل يومي، بالإضافة إلى توزيع المواد التموينية كالسكر والشاي والرز والبرغل والزيوت وغيرها كل 15 يوم على جميع الافواج والجبهات والمراكز.
كما يصرف المكتب تكاليف تصليح الآليات العسكرية بالتنسيق مع الرحبة العسكرية، وصرف الفواتير لدى تجهيز المنشآت العسكرية، وكل ذلك يجري بحسب فواتير وتقارير مفصلة ورسمية.
كما يستقبل المكتب يومياً التكميل والفواتير من لجان المشتريات للإنشاءات والمواد اللوجستية والرحبة العسكرية، وبوقت محدد ويتم تدقيق الفواتير وأرشفتها وصرفها.
كما هناك لجنة سرية تابعة للمكتب مهمتها متابعة أعمال لجان المشتريات بعد شراء المواد، والخروج في جولات إلى الأسواق والاطلاع على الاسعار من أجل التدقيق في العمل والحفاظ على القيم المادية.
كما يعمل المكتب بشكل يومي على جمع وأرشفة كافة تقارير وفواتي الرحبة العسكري ومحطات الوقود العسكرية والإنشاءات واللوجستيك، ثم جمعها كلها في تقرير مفصل ورفعها في نهاية الشهر إلى المالية العامة والقيادة العامة لمجلس منبج العسكري.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري