مجلس المرأة العسكري يناقش “دور المرأة في إدارة وحماية المجتمع” باجتماعات شرقي منبج

بهدف التعريف بدور المرأة الريادي في تنظيم وإدارة المجتمع وحمايته، عقد مجلس المرأة العسكري التابع لمدينة منبج وريفها اجتماعات لأهالي قرى “الحية كبير وبير خلو والكدش” في ريف منبج الشرقي.
بدأ الاجتماع الذي شارك فيه قيادات في مجلس المرأة العسكري وبحضور العشرات من أهالي القرى المذكورة بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء، ودار في الاجتماع نقاشات بين مجلس المرأة والمشاركين حول أوضاع المرأة في المنطقة بشكل عام، والتركيز على ضرورة أن تتخذ المرأة دورها الريادي في تنظيم وإدارة المجتمع والمشاركة في كافة المؤسسات والمجالس والكومينات لتتمكن من خلالها لعب دور في خدمة نفسها ومجتمعها، بالإضافة إلى التأكيد على الدور البارز التي لعبتها المرأة المقاتلة في حماية أرضها وشعبها وتحريرها من الظلم.
كما تطرق الاجتماع بالحديث عن الأوضاع السياسية والعسكرية التي تمر بها المنطقة والتهديدات والتحديات التي تواجه شمال وشرق سوريا، والتأكيد على ضورة تكاتف الجميع وأخذ الكل مكانته في حماية منطقته من أي خطر يحدق به.
وفي ختام الاجتماع استمع مجلس المرأة العسكري إلى أهم مشاكل وشكاوي النساء في المنطقة والصعوبات التي يواجهنها ويمنعنهن من أخذ دورهن في إدارة المجتمع.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري