مركز الشهيد عدنان أبو أمجد للأكاديميات العسكرية في إقليم الفرات يخرج دفعة جديدة من القياديين والمقاتلين

مركز الشهيد عدنان أبو أمجد للأكاديميات العسكرية في إقليم الفرات يخرج دفعة جديدة من القياديين والمقاتلين
خرج مركز الشهيد عدنان أبو أمجد دورات تدريبية جديدة من مقاتلي مجلس منبج العسكري. حيث خرجت أكاديمية الشهيد بوطان تركماني للتمشيط العسكري، وأكاديمية الشهيدة “سارية روناهي” للقناص والمهارات القتالية، وأكاديمية الشهيد” أثرو السرياني” للسلاح الثقيل.
وأكاديمية الشهيد جوان عرب للقياديين. وذلك بعد فترة تدريبية استمرت لمدة شهرين ونصف
حيث تلقى المتخرجين من تلك الأكادميات دروسا مكثفة سياسية وفكرية وتدريبات عسكرية على جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، بالإضافة إلى تدريب قياديين على فنون الحرب والمعارك.
بحضور قيادات من مجلس منبج العسكري بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء ومن ثم عرض عسكري قدمة المقاتلين المتخرجين. من ثم تلتها كلمة ألقتها القيادية في إقليم الفرات “روجدا شيار” حيث قالت : نبارك لكم تخريج هذه الدورات الأربعة دورة القيادة والاختصاصات
وخاصاً في هذه الأيام الصعبة، نحن نمر بأيام تاريخية حافلة بالمؤامرات التي تدور بشمال وشرق سوريا وخاصة وجود المرتزقة والدولة العثمانية التي لاتزال مستمرة بانتهاكاتها وقصفها لمناطقنا، من عين عيسى وتل تمر ومنبج بهذه الأيام.
وهنا يجب ان تكونو على قدر المسؤلية التي ستقع على عاتقكم والتصدي لأي هجوم على مناطقنا الذي يريد الحرية والكرامة لشعبة سيدافع ويقاتل حتى يرفع الظلم عن الشعب.
كما أضافت إلى كلمتها : نحن نكتب التاريخ بدمائنا ودماء رفاقنا ويجب أن نكون جاهزين دائما للتصدي لأي هجوم، وتحمل المسؤولية التي ستقع على عاتقكم. ولن نتخلى عن شبر من أراضي سوريا.
وفي ختام كلمتها قالت : واخيراً نقول مرة ثانية مبارك لكم تخريج دورتكم والنصر لجميع.
و اختتمت فعاليات التخريج بأداء القسم من قبل المقاتلين المتخرجين.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري