#منبج تزامنا مع الذكرى السنوية الرابعة لتأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها.

#منبج
تزامنا مع الذكرى السنوية الرابعة لتأسيس الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها.
تحت شعار : الرياضة دليل على رقي الشعوب،
المهرجان الرياضي الثالث  في مدينة منبج وريفها
بحضور قيادات مجلس منبج العسكري والإدارة المدنية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا والمؤسسات، واللجان التابعة لها ومن ثم استدعاء جميع الفرق الرياضية في مدينة منبج وريفها.
حيث بدأت فعاليات الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. ومن ثم ألقيت عدة كلمات، منها كلمة باسم مجلس منبج العسكري ألقاها الناطق الرسمي “شرفان درويش” وقال فيها:
أبدا لم نكون دعاة حرب بل كنا دعاة سلام، ثورتنا ثورة الإنسانية لبناء مجتمع ديمقراطي حر، ليعيش بحرية وسلام. ولكن الذين كانوا يعشقون الإستبداد ويعشقون المناصب، لا يمكن الحديث على أي مجتمع لا يملك مؤسسات. من هنا تكون أهمية هذه الذكرى. أما عن دور الرياضة و الراضيين ذكر في حديثه: بتأكيد وأمام جميع الرياضين في مدينة منبج أحيي من يسعى ويعمل ويجهد لتبقى مدينة منبج رمز لسوريا والذين ضحو بهذا الدرب.
وفي ختام كلمته شكر كافة المؤسسات في المدينة بقوله : ونشكر كل الحضور الرياضين والجماهير الرياضين وكذلك كافة الإدارات المدنية منها والأمن الداخلي كما نشكر الحضور من الإدارات الذاتية لشمال وشرق سوريا وأيضا من الأحزاب السياسية وحزب سوريا المستقبل ومجلس الرقة المدني. كما أحب أن انوه أننا خلال هذه المسيرة وكلنا رفاق درب الذين ضحوا بجهودهم سواء الذين ما زالوا على رأس عملهم أو الذين أوقفتهم الظروف، أن يكونوا خارج العمل الرسمي وتأكد أننا رفاق الدرب ولا زال أمامنا مشوار طويل لكي نقول أننا حققنا أهدافنا في الحرية والكرمة من هنا ومرة أخرى أحيي جميع الرياضين الموجدين وشكرأ لكم.
وبعد الإنتهاء من كلمته و في الختام تم تقديم عدة عروض من الأغاني التراثية و الدبكات الذين قدموا من عدة مناطق في شمال و شرق سوريا.
وتم تكريم مجلس منبج العسكري والمؤسسات المدنية من قبل الإدارة المدنية الديمقراطية.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري