مجلس عوائل الشهداء، يدين الاحتلال التركي على خلفية استشهاد عضوين في مجلس العدالة

مجلس عوائل الشهداء، يدين الاحتلال التركي على خلفية استشهاد عضوين في مجلس العدالة

أدلى مجلس عوائل الشهداء ببيان، استنكاراً للانتهاكات التركية
تنديداً بالممارسات الوحشية التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي واستهدافها لمؤسسات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا التي كان آخرها استشهاد الشهيدين” يلماز  شاروا ” وزينب ساروخان”، عبر استهدافهم بطائرة مسيرة.

وألقت البيان الرئاسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء، “سوسن أنور خليل، وجاء البيان على الشكل التالي:

حيث قالت: “في كل يوم من أيام شمال وشرق سوريا، تثبت لنا تركيا غدرها لشعب سوريا وحبها للقتل والدمار، فكل يوم تقوم بمجزرة جديدة بحق شعوب المنطقة دون مبالاة ودون محاسبة من العالم وتحت غطاء دعاة الحرية و السلام، فها هي طائراتها المسيرة ومن جديد تستهدف المدنيين، فقد قامت هذه الطائرات باستهداف ( زينب صاروخان – یلماز شرو).

وتابعت: “وهم من أهالي المنطقة، ذنبهم الوحيد أنهم يعملون لخدمة أهلهم وشعبهم ضحوا بأنفسهم ليستمر مشروع الإدارة الذاتية كما قامت هذه الطائرات باستهداف طفلين من أبناء المنطقة وقتلهم”.

وأضافت: “لقد تجاوزت تركيا كل الخطوط الحمر باستهدافها هذا، وهي بهذا تحاول منع الإدارة الذاتية من تحقيق الحرية والعدالة لشعوب المنطقة باستهداف المدنيين والإداريين والإدارة الذاتية هي جريمة لا تغتفر ويجب على العالم محاسبة تركيا على أفعالها”.

وأكدت: “نقول للخونة والعملاء الذين يعملون مع تركيا أن هذه الأرض مقدسة ولن نرضى ببقائكم فيها. إن أبناءنا استشهدوا من أجل هذه الأرض ولن نسمح لأحد أن يدنسها، سنطرد المحتل منها سنطهرها من الخونة والعملاء، و سنكون نحن عوائل الشهداء الحصن المنيع للمنطقة، وسنعمل مع قواتنا الأمنية للخلاص من كل العملاء حتى ندفن الفتنة و نحقق النصر”.

واختتمت: “إن مشروع الشهادة مشروع عظيم، لذلك من هنا ومن مزار الشهداء، وباسم مجلس عوائل الشهداء، ندين ونستنكر هذا العمل الجبان الذي قامت به تركيا، وندعو العالم و الأمم المتحدة لوضع حد لجرائم تركيا وأفعالها، ونعاهد كل الشهداء أن دماءهم لن تذهب سدى وسترسم طريق النصر و الخلاص للمنطقة”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري

Comments (0)
Add Comment