مراسم استذكار لشهداء تموز وبيان استنكار للتهديدات التركية في مزار شهداء منبج

استذكر اليوم مجلس عوائل الشهداء ومجلس منبج العسكري شهداء شهر تموز ضمن مراسم أقيمت في المزار، وخلالها ألقت أمهات وزوجات الشهداء ببيان استنكرن فيه التهديدات التركية المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا.
وحضر مراسم الاستذكار الذي أقيم في مزار شهداء منبج عوائل الشهداء، وقادة ومقاتلون من مجلس منبج العسكري وأعضاء قوى الأمن الداخلي، وعدد من أعضاء مؤسسات الإدارة المدنية لمنبج.
حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقتها هنادي المحمد وقالت:” نستذكر اليوم جميعا في شهر تموز من كل عام مشاعلاً من نور تضيئ لنا الدرب في الظلام، فهم بحر الفداء والتضحية، فلا كلمات تصف عظمتهم وهم الذين سطروا بأجسادهم أروع ملاحم البطولة والفداء في الدفاع عن أهلهم وأرضهم وعزتهم، واثبتوا للعالم أجمع بأننا شعب يعشق الحرية والسلام”.
كما قدمت العزاء لذوي الشهداء، وخصت بالذكر آباء وأمهات وزوجات الشهداء وقالت :”يامن قدمتم ابنائكم فداء للوطن الغالي ومن أجل نيل الحرية والعيش بكرامة فلولا دماء ابنائكم الزكية التي أرقيت لما استطعنا أن ننعم بالأمان الذي نعيشه اليوم، فلكم منا تحيةً إجلال وإكبار”.
وخلال المراسم، استنكرت أمهات وزوجات الشهداء في منبج عبر بيان أصدرنه، التهديدات المستمرة للدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، وقرئ البيان من قبل الإدارية في مجلس عوائل الشهداء حسناء الضاهر والدة الشهيد محمود العيسى، وقالت:
“بداية باسم أمهات وزوجات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وبدمائهم الطاهرة من أجل أمن واستقرار بلدنا وحاربوا بكل بسالة وقوة من أجل أن نحيا بأمان وسلام ونرجو من كل امرأة بشكل عام وخاصة أمهات وزوجات الشهداء أن يستمروا على نهج شهدائهم وتحقيق أهداف الشهيد، ويجب على كل امرأة أن تقف وقفة صمود وعز في وجه أي عدو كان من أجل كرامة أبنائها وعيشهم بكرامة.
فالمرأة كانت وما زالت رمز الفداء للوطن ولا ننسى بأنها القوة والأساس في التضحية وعلى استعداد أن تقدم روحها لأجل الكرامة والعيش بأمان وهي كانت من قبل ومازالت تعاني رغم جميع الظروف حتى تساهم وتنظم هذا البلد ووراء كل شهيد امرأة تقف كوطن وكما نرى الوقفات الاحتجاجية وخيمات الاعتصام في شمال وشرق سوريا، فالتهديدات التركية لم تتوقف والهدف منها احتلال المزيد من الأراضي السورية ولكن لن يتحقق هذا الهدف وسنقف في وجه هذه التهديدات وسنحارب کما حارب أبناؤنا وبناتنا الذين هزموا تنظيم داعش الإرهابي وحرروا بلدنا وسنكمل طريقهم.
ونحن بدورنا كأمهات وزوجات الشهداء في هذا اليوم نستنكر ونندد بتلك التهديدات التركية على أرضنا المحررة، ونقول لهم لن تنالوا من آمالكم شيئاً، وكما نقف أيضاً اليوم لاستذكار شهدائنا الذين وقفوا وقفة بطولية وضحوا بأغلى ما يملكون وارتوت أرضنا بدمائهم الطاهرة حتى تحررت، ولن ننسى هذه التضحية ونعدهم بالسير على طريقهم البطولي”.
وفي ختام البيان أوقد المشاركون الشموع على أضرحة الشهداء استذكاراً وتخليداً لذكراهم.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري