المهجرون في مخيمات منبج، ينددون بالتهديدات التركية

المهجرون في مخيمات منبج، ينددون بالتهديدات التركية

 

ألقى المهجرون في المخيم الشرقي بياناً باسم أهالي المخيمات ضد التهديدات التركية على منبج وتل رفعت، وذلك في المخيم الشرقي الجديد، بحضور إدارة وأهالي المخيم.

وألقى البيان الناطق باسم قاطني المخيم ” محمد منصور ” وجاء في نص البيان: “باسم قاطني المخيمات نرفض كافة التهديدات التركية التي تطمح باحتلال مناطق جديدة في سورية، هذا وإن دل على شيء فإنما يدل على رغبة الدولة التركية في إعادة أمجادها العثمانية”.

وأشار البيان:”إننا كأبناء سورية نرفض سياسة التغيير الديمغرافي، ونعتبر أي هجوم على أراضي سوريا هو إعلان حرب ستكون نتائجها لا تحمد عقباها فكما تبحث الدولة التركية عن أمنها القومي المزعوم، نحن كشعوب نبحث أيضاً عن حياة حرة كريمة يسودها الأمن والاستقرار والازدهار”.

وتابع: “نحن كنازحين واجهنا الكثير من الويلات جراء الحرب وبعد أن استقرت هذه المنطقة ومناطق شمال شرق سوريا وكنا ومازالنا نحلم بالعودة إلى منازلنا وأهلنا ولا زالت الدولة التركية تجدد تهديداتها وتحاول تشريدنا ثانية بعد كل هذه السنوات”.

 

وأكد البيان: “لن نرضى أن تُحتل شبر من أرضنا وسنقف سداً منيعاً في وجه كل محاولات العبث بمستقبل أبنائنا وبناتنا. ونقول لا للحرب، لا للظلم، لا للاحتلال التركي لمناطق شمال شرق سوريا التي كانت الحضن والملاذ الآمن لنا من تهجير ودمار وقتل.

 

وطالب البيان: “المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي للوقوف ضد هذه التهديدات وأن يتحملوا مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية ضد التهديدات التركية المستمرة والمتجددة على مناطقنا”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري