17 أكتوبر، 2021

مجلس منبج العسكري يعقد اجتماعه الشهري و يناقش الأوضاع الأخيرة

مجلس منبج العسكري يعقد اجتماعه الشهري و يناقش الأوضاع الأخيرة
بحضور كافة قيادات مجلس منبج العسكري و مؤسساته العسكرية، عقد اليوم مجلس منبج العسكري اجتماعه الشهري في مدينة منبج. و بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تم قراءة التقارير الشهرية، و البنود الأساسية التي يتمحور حولها الاجتماع.
وكأول موضوع تم تناوله على طاولة النقاش وهو الوضع السياسي الذي تشهده المنطقة ككل، و المخطط الدولي في المنطقة. و من جانبه أكد المجلس العسكري موقفه الواضح اتجاه الهجمات التي يقوم بها الاحتلال التركي، و بضوء أخضر من حلفاءها. و أي تحرك من الجانب التركي يمس بمصالح الشعب بكل مكوناته سيتم الرد عليه بكل قوة، و دون التراجع خطوة واحدة.
و من أكثر النواحي أهمية هو المخطط التنظيمي الذي قام بتطبيقه على أرض الواقع من قبل المجلس العسكري، هو تدريب القوات من الناحية التوعوية و الأيديولوجية و الفكربة من خلال التدريبات المكثفة التي تم تلقيها في الأكاديميات العسكرية و الأفواج، و تأهيلهم ليكونوا من ذوي الخبرات و الكفاءات القتالية العالية. كما ناقش المجلس جملة من الأخطاء و النواقص التي ظهرت خلال هذا الشهر و الوقوف عليها في الوقت المناسب. كما تناول المجلس في محور نقاشه موضوع الهجمات الأخيرة التي قام بها جيش الاحتلال التركي، في هذا السياق أكد تمسكه بأهدافه في حماية مدينة منبج من كافة الهجمات و تصديه لأي عدوان خارجي
اختتم المجلس اجتماعه بوضع جملة من المقترحات و المخططات المستقبلية و أهمها كانت تعزيز خطوط الجبهة و فتح الدورات التدريبية و إحداث بعض التغييرات على آلية نظام المكاتب و تفعيلها.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري