محصلة انتهاكات جيش الاحتلال التركي خلال شهر أيار لعام 2021

محصلة انتهاكات جيش الاحتلال التركي خلال شهر أيار لعام 2021

في مساء اليوم الأحد الساعة 9:25 مساء الموافق 2021/5/2 جيش الاحتلال التركي، من قاعدته المتمركزة في قرية عرب حسن صغير شمال غربي #منبج، باستهداف قرية عرب حسن كبير بالأسلحة المتوسطة والخفيفة. وأستمر حتى الساعة 10:38 دقيقة مساء. ونفس التوقيت قام جيش الاحتلال التركي، من قاعدته المتمركزة في قرية قيراطه، شمال شرقي مدينة #منبج باستهداف قرية الهوشرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة واستمرت حتى الساعة 10:58 دقيقة وكانت أستهدافاتهم عشوائية علماً بأن القرية آهلة بالسكان
و في مساء الأثنين في الساعة 11:48 مساء بتاريخ 2021/5/3 قام  جيش الاحتلال التركي، المتمركز في قرية توخار صغير، شمال شرقي مدينة #منبج باسهداف قرية الجات شمال شرقي مدينة #منبج بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، واستمرت حتى الساعة 12:00مساء
وفي مساء اليوم الثلاثاء في الساعة 10:14 مساء استهدف مرتزقة درع الفرات، المتمركز في توخار الصغير قرية الجات شمال شرقي مدينة منبج، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة. ودامت حتى الساعة 10:55 مساء
وفي مساء اليوم الأحد في الساعة 11:30 مساء موافق 2021/5/16 أيضاً قام مرتزقة درع الفرات المدعومة تركيا و المتمركزة في قرية توخار كبير شمال مدينة #منبج، باستهداف أطراف توخار كبير بالأسلحة المتوسطة والثقيلة. واستمرت حتى الساعة 12:10 مساء
في مساء اليوم الثلاثاء تمام الساعة 8:14 مساء موافق 2021/5/18 قامت مرتزقة درع الفرات بأستهداف قرية الهوشرية شمال شرقي مدينة #منبج بالأسلحة المتوسطة، والثقيلة.
كما قام جيش الاحتلال التركي، في تمام الساعة 8:40 مساء بأستهداف قرية الجات شمال شرقي #منبج بقذائف الهاون، و التي بلغت عددها 7 قذائف. حيث تم الاستهداف من قاعدته المتمركزة في قرية قيراطة. تزامنا مع استهداف قرية الهوشرية بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.
واصلت القاعدة التركية قصفها بقذائف الهاون في تمام الساعة 9:30 مساء تزامنا مع استهداف قرية الجات من قبل مرتزقة درع الفرات المتمركزون في أطراف قرية قيراطة
حتى الساعه 10:10مساء
مما أدى الى حرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في محاور قريتي الجات والهوشرية.
وفي مساء اليوم الأربعاء موافق 2021/5/19 قامت مرتزقة درع الفرات، المتمركز في قرية الياشلي شمال غربي مدينة منبج. وفي الساعه 11:40مساء بأستهداف قرية ام عدسه شمال غربي مدينة منبج بالأسلحة المتوسطة والثقيلة. واستمرات حتى الساعه 1:30 صباحا. وكان إطلاق النار بشكل عشوائي، ومع العلم ان قرية ام عدسه آهلة بالسكان.
وفي اليوم الجمعة في تمام الساعة 2:30 ظهرا 21 أيار 2021 قامت مجموعة من مرتزقة درع الفرات بالتسلل إلى نقاط قوات مجلس منبج العسكري، في قرية الجات، شمال شرقي مدينة منبج. وتصدى لهم مقاتلو مجلس منبج العسكري بكل قوة، وتم قتل ثلاثة مرتزقة مما أدى إلى وقوع 3 قتلى منهم ووقعت أسلحتهم بيد المقاتلين.
وتزامن الهجوم ومحاولة التسلل قصف تركي عشوائي على قرية الجات والهوشرية بالأسلحة متوسطة والثقيلة، ومحاولة سحب جثثهم. وفي تلك الأثناء، وأطلقت قرابة ٥٠ قذيفة من قاعدة الاحتلال التركي المتمركزة في قرية قيراطة شمال شرقي مدينة.
وتسبب القصف في تدمير عدد من منازل للمدنيين وأثار الهلع بين سكان القريتين وأستمر حتى الساعة 7:00 مساء، كما أدى إلى حرق مساحات واسعة من أراضي الزراعية في قريتي الجات والهوشرية..
وفي تمام الساعة 8:02 من مساء يوم الاثنين الموافق2021/5/24 قام جيش للاحتلال التركي بأستهداف قرية الدندنية، شمال غرب مدينة منبج، بشكل عشوائي بقذائف الهاون والتي بلغ عددها 9 قذائف. حيث تم الأستهداف من قاعدته المتمركزة في قرية أولاشلي، شمال غربي مدينة #منبج، تزامناً مع أستهداف قرية الدندنية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وأستمرت القصف حتى الساعة 9:10 مساءً
وفي تمام الساعة 3:00 من صباح هذا اليوم أستهدف قريتي أم عدسة وأم جلود من قاعدة جيش الاحتلال التركي، المتمركزة في قرية الكربجلي، شمال غرب مدينة منبج، وبشكل عشوائي، وبلغت عددها 12 قذيفة هاون. مما تسبب بأضرار في المزارع وحرق عدة محاصيل زراعية في قرى ام جلود وام عدسة والدندنية.
وكانت أستهدافاتهم عشوائية علماً أن القرية آهلة بالسكان.
وأيضاً في اليوم الأحد تمام الساعة 10:22 مساء الموافق 2021/5/25  عاود جيش الاحتلال التركي قصفه على قرية التوخار الصغير الآهلة بالسكان بقذائف الهاون، وذلك من قاعدته المتمركزة في قرية التوخار الكبير شمال مدينة #منبج. واستمرت القصف حوالي نصف ساعة.
وفي تمام الساعة 10:30 من مساء اليوم الخميس الموافق2021/5/27 قام جيش للاحتلال التركي  بأستهداف قرية الجات والهوشرية الواقعة شمال شرقي مدينة #منبج، بشكل عشوائي بقذائف الهاون والتي بلغ عددها 15 قذيفة. حيث تم الأستهداف من قاعدته المتمركزة في قرية قيراطه شمال شرقي مدينة #منبج، تزامناً مع أستهداف قرية الهوشرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. وأستمر القصف حتى الساعة 2:00 صباحا، وكانت أستهدافاتهم عشوائية علماً أن القرية الآهلة بالسكان.
و من الجدير بالذكر فإن هذه الانتهاكات قد ازدادت من قبل القواعد التركية المتواجدة على خط الجبهة خلال هذا شهر أيار من العام الجاري 2021 و دون أي رادع قانوني أو انساني.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.