شيوخُ ووجهاء منبجَ: نُدينُ المجزرة التي ارتكبها الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته بريف منبج

شيوخُ ووجهاء منبجَ: نُدينُ المجزرة التي ارتكبها الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته بريف منبج

أصدر شيوخ ووجهاء مدينة منبج، اليوم السَّبت، بياناً للرَّأي العام، أدانوا فيه المجزرة التي ارتكبتها قوّات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقتها بحَقِّ المدنيّين يوم أمس بريف منبج الشِّماليّ.
وحضر إلقاء البيان أعضاء في مجلس منبج العسكريّ.
وقال البيان الذي ألقاه الشِّيخ “خالد العجّوري”، “لطالما عملت دولة الاحتلال التُّركيّ على محاولة العبث بأمن واستقرار المنطقة بشتّى الطرق والأساليب، مستغلَّةً أيَّ حدث لزعزعة الأمن ولبَثِّ التَّفرقة والفتن بين أطياف المجتمع في شمال وشرق سوريّا”.
وأوضح البيان أنَّ “الفصائل التي تأتمر بأمر المُحتلِّ التُّركيّ شَنَّت بتاريخ 1/9/2023 هجمات على طول خطِّ التَّماس في مدينة منبج من الجهة الغربيّة والشِّماليّة، محاولين السَّيطرة على بعض المواقع بهدف إثارة البلبلة”.
وأكَّدَ أنَّه “بثبات وعزيمة قوّاتنا العسكريّة متمثِّلة بمجلس منبج العسكريّ، استطعنا صَدَّ هذه الهجمات وإعادة الحال إلى ما كانت عليه، وراح ضحيَّةَ هذا الاعتداء أربعة أطفال والعديد من الجرحى المدنيّين”.
واختتم بيان شيوخ ووجهاء عشائر منبج بالقول “باسم عشائر منبج وريفها؛ نرفض كُلُّ من يحاول استغلال العشيرة وإرثنا العشائريّ التّاريخيّ، وَنَهيبُ بكافَّة إخواننا من العشائر بتحمُّلِ مسؤوليّاتهم الأخلاقيّة تجاه زيادة لحمة مجتمعهم ونَبذِ كُلِّ ما يثير النَّعرات للنَّيلِ من شعبنا”.

المركز الإعلامي #لمجلس_منبج_العسكري