“المرأة العسكريّ” في منبج يُنظِّمُ محاضرة عن الشَّهيدات “شرفين سردار، نوجان أوجلان وجاندا جودي”

تحت شعار” المرأة، حياة، حرة”؛ نَظَّمَ مجلس المرأة العسكريّ في منبج، وبالتَّنسيق مع الإدارة المدنيّة الدّيمقراطيّة في منبج وريفها، اليوم الإثنين، محاضرة عن حياة الشَّهيدات القياديّة “شرفين سردار” و”نوجان أوجلان وجاندا جودي” اللواتي تَمَّ استهدافهُنَّ من قبل مُسيَّرة للاحتلال التُّركيّ جنوب منبج في ١٥ سبتمبر/ أيلول المنصرم من العام الجاري.

شارك في المحاضرة ممثّلون عن الأحزاب السَّياسيّة ووجهاء وشيوخ العشائر، وأعضاء وعضوات من المؤسَّسات واللِّجان التّابعة للإدارة المدنيّة الدّيمقراطيّة، إضافة للمؤسَّسات الخاصَّة بالمرأة، وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى الإدارة المدنيّة الدّيمقراطيّة في منبج.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت إكراماً وإجلالاً لأرواح الشُّهداء، ثُمَّ ألقيت العديد من الكلمات، منها كلمة باسم مجلس المرأة ومنبج العسكريّين ألقتها القياديّة “آمارة إبراهيم”، حيث أكَّدَت أنَّ “المرأة في شمال وشرق سوريّا لعبت دوراً قياديّاً هامّاً، وخطت خطوات ثابتة وحقَّقت إنجازات عظيمة، كما كان لها دوراً أساسيّاً في دحر أكبر تنظيم إرهابيّ الذي كان يُهدِّد العالم أجمع، حيث بدأت من كوباني من معركة الوجود واللا وجود وصولاً إلى الباغوز في دير الزور آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابيّ”.

وأشارت “آمارة” بأنَّ الشَّهيدة “شرفين سردار” أمضت /٢٥/ عاماً ضمن النِّضال، ودون كلل أو ملل، إنَّها مسيرة نضاليّة مليئة بالانتصارات والإنجازات ومقاومةٌ مشرّفة، وكامرأة حُرَّة مثَّلت “وحدات حماية المرأة/ YPJ” في السّاحات والمحافل الدّوليّة.

وتطرَّقت “آمارة” إلى حياة الشَّهيدة شرفين بالقول “ترعرعت الشَّهيدة “شرفين سردار” في أسرة وطنيّة، كما أنَّ الشَّهيدة تميَّزت بالذَّكاء وكانت مفعمة بالحيويّة والنِّشاط ومحبوبة من الجميع، وعبر مسيرتها ناضلت بكُلّ جوارحها وبإخلاص لا متناهي، وكانت قدوة وقياديّة في كافّة الميادين العسكريّة والسِّياسية والاجتماعيّة”.

ونوَّهت “آمارة” بأنَّ الشَّهيدة “شرفين سردار” أصبحت أيقونة من أيقونات الثَّورة في شمال وشرق سوريّا، ورمزاً للنضال وشعلة تنير درب النساء المتطلّعات نحو الحُرّيّة.

واختتمت القياديّة في مجلس منبج العسكريّ “آمارة إبراهيم” كلمتها بالقول “إنَّنا في مجلس منبج والمرأة العسكريّين؛ نؤكِّدُ ونُجدِّدُ عهدنا لشهدائنا بأن نكون لائقين بذكراهم، وسنبقى أوفياء لنضالهم حتّى التَّحرير والنَّصر”.

كما عُرِضَ في سياق المحاضرة سينفزيون عن حياة الشُّهيدات الثَّلاث.

واختتمت المحاضرة بترديد الحضور شعارات تُحيّي مقاومة المرأة الحُرّة وتُمجّد الشُّهداء.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري.