الإدارة المدنيّة في منبج تدين هجمات الاحتلال التُّركيّ على مناطق شمال وشرق سوريّا

أدانت الإدارة المدنيّة الدّيمقراطيّة في منبج وريفها، في بيان لها، اليوم الخميس، اعتداءات وهجمات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريّا.
وجاء في البيان الذي ألقته الرَّئيسة المشتركة للمجلس التَّنفيذيّ “نزيفة خلّو”: “عملت دولة الاحتلال التُّركيّ على اختلاق الحجج والتبريرات للنيل من المشروع الدّيمقراطيّ بشمال وشرق سوريّا، والذي يُعبِّرُ عن إرادة وطموح الشُّعوب في شمال وشرق سوريّا”.
وأضاف البيان “خلال اليومين السّابقين؛ عمدت دولة الاحتلال التُّركيّ على اتّخاذ قرار بضرب عمق مناطق شمال وشرق سوريّا واستهداف البُنى التَّحتية فيها وكذلك المواطنين في المنطقة، وذلك لضرب حالة الأمن والاستقرار في منطقتنا، وقد أسفرت هذه الاعتداءات استشهاد المزيد من المواطنين والأهالي في شمال وشرق سوريّا وبَثِّ حالة من الرُّعبِ وعدم الاستقرار في قلوب المدنيّين من أطفال ونساء وشيوخ”.
وأكَّدَ بيان الإدارة الذّاتيّة في منبج على القول “نحن كإدارة وأهالي في منبج وريفها؛ نرفض هذه الاعتداءات رفضاً قاطعاً ونستنكرها، ونهيب بالمجتمع الدّوليّ وخاصَّةً الدّول الضّامنة في سوريّا، لتَحمُّل مسؤوليّاتها القانونيّة والأخلاقيّة والإنسانيّة والوقوف في وجه هذه الاعتداءات والانتهاكات المُستمرّة من جانب الدَّولة التُّركيّة، ونطالبها بفرض بحظر جوّيّ كي تعيش منطقتنا بأمن وسلام”.

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري