تجمع نساء زنوبيا يدعو لمحاكمة الاحتلال التركي ومرتزقته

أصدر تجمع نساء زنوبيا، يوم أمس الاحد، بياناً إلى الرأي العام، بمدينة منبج، استنكر فيه الهجمات الوحشيّة المتكررة لجيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريا.
وجاء في البيان الذي ألقته الناطقة باسم التجمع “رويدة حنيضل” : تواصل دولة الاحتلال التركي شن هجمتها على مناطق شمال شرق سوريا، عبر استخدامها الطائرات المسيرة والحربية وكافة أنواع الأسلحة الثقيلة، ضد المدنيين، وتدمر البنية الاقتصادية ومراكز الطاقة الحيوية والبنية التحتية في المنطقة”.
وأضاف البيان “ما تسوق له دولة الاحتلال التركي عبر توجيه الاتهامات للإدارة الذاتية بالوقوف وراء عملية أنقرة، ما هي إلا حجج واهية لتبرر من خلالها هجماتها الوحشية على مناطقنا، مثلما اتخذت من تفجير إسطنبول العام الماضي ذريعة أيضاً لشن الهجمات”.
وناشد التجمع المجتمع الدولي لوقف الهجمات، وقال “نحن الحركات والتنظيمات النسائية في شمال وشرق سوريا ندين ونستنكر بأشد العبارات جميع هذه الهجمات الوحشية والانتهاكات السافرة من قبل العدوان التركي، كما نناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي للقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم حيال ما تتعرض له مناطقنا من هجمات للاحتلال التركي، والتي هي منافية للمبادئ وحقوق الإنسان، وفق كل المعايير والمواثيق الدولية”.
واختتم البيان بالقول “كما ندعو التحالف الدولي والدول الضامنة لحل الأزمة السورية إبداء مواقف جادة وحازمة اتجاه هذه الهجمات العدائية، وقف العدوان التركي وفرض حظر طيران جوي على مناطق شمال شرق سوريا، ومحاسبة الدولة التركية ومرتزقتها أمام المحاكم الدولية”.

 

المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري