ديرالزور: اجتماع بين شيوخ العشائر و قيادة قسد و ضباط من التحالف الدولي

 

عقد هذا اليوم الأحد ( 9 / 12 / 2017 ) اجتماع موسع ضم عدد كبير من شيوخ و وجهاء عشائر ديرالزور يتقدمهم الشيخ حاجم أسعد البشير أمير قبيلة البكارة الحسينية في سوريا و العراق مع ضباط من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب و القيادي بولات جان من قيادة المنطقة الجنوبية في قوات سوريا الديمقراطية .
هذا و تمحور الاجتماع الذي دام لساعات ، حول الأوضاع الأمنية و العسكرية في المنطقة و الإشاعات التي يروجها البعض فيما يتعلق بتماس قوات النظام السوري مع قوات قسد ، و المخاوف التي تعتري سكان و عشائر المنطقة نتيجة تلك الإشاعات التي يروج لها النظام ، كما ناقش الحضور الأوضاع الأمنية عامة.
ضباط التحالف الدولي أكدوا لوجهاء و شيوخ العشائر بأن الشراكة العسكرية مع قوات سوريا الديمقراطية مستمرة و بوتيرة عالية و أنهم في التحالف الدولي يعتبرون قسد جزءا من هذا التحالف ، لذلك فإن العشائر ممثلة بشبابها مدعوة للانضمام إلى صفوف هذه القوات و دعمها ماديا و معنويا .
و أكد ضباط التحالف للعشائر بأن تحالفهم مع قوات قسد يستهدف الإرهاب و كل المخاطر المحتملة ، و أن التحالف مستمر في دعم هذه القوات ضد كل ما من شأنه أن يشكل تهديدا عليها وعلى المناطق التي حررتها.
بدورهم شيوخ العشائر أكدوا بأنهم يعتبرون قوات قسد هي القوة الوطنية و صاحبة المشروعية و هي القوة الوحيدة التي تحظى بدعم العشائر في ديرالزور ، حيث انضم الآلاف من أبناء هذه العشائر إلى صفوف قسد
بالمثل فقد أكدت العشائر رفضها المطلق لوجود أي قوة أخرى في هذه المنطقة ، وأنهم سيفعلون كل ما في استطاعتهم للكشف عن الخلايا النائمة سواء الداعمة للنظام السوري أو لداعش ، و اعتبروا أن ما يروحه جيش و إعلام النظام السوري ما هو إلا ابتزاز مرفوض
قيادة المنطقة الجنوبية في قوات سوريا الديمقراطية بدورها اعتبرت بأن الحماية و الأمن مسؤولية جماعية مشتركة و على ذلك فقد دعت مكونات المنطقة إلى مزيد من العمل و التنظيم و الانخراط في صفوف قوات سوريا الديمقراطية و قوى الأمن الداخلي لتأمين المنطقة أمام كل الأخطار المحدقة.
و بعد أن انتهى الاجتماع عقد ضباط التحالف برفقة قيادة المنطقة الجنوبية اجتماعا مغلقا مع الشيخ حاجم أسعد البشير أمير قبيلة البكارة الحسينية في سوريا و العراق .