27 سبتمبر، 2021

أخبار المعارك و حصيلة الاشتباكات في مقاطعة الشهباء بتاريخ 27-1-2018

اشتباكات عنيفة في مقاطعة الشهباء بين قواتنا ،قوات سوريا الديمقراطية و جيش الإحتلال التركي حيث بدأت الإشتباكات في تمام الساعة ١٢:٣٠ بعد منتصف الليل واستمرت حتى ساعات الفجر .
في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل شنَ جيش الاحتلال التركي و مرتزقته هجمات متفرقة في مقاطعة الشهباء تخللها رد عنيف من قبل قواتنا ضد هذه الهجمات. تركزت هذه الاشتباكات في قرية تويس (طويس) التي بدأت في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ضد ثلاثة نقاط للمرتزقة, كما استهدفت قواتنا نقطتين للقواعد التركية في قرية (كول جبرين) بريف اعزاز و قاعدة تركية أخرى بالقرب من مارع و قاعدة كفرة بالقرب من قرية الشعَالة و نقطة للمرتزقة في تل مالد مستخدمةً الاسلحة الثقيلة.
فيما كان قصف جيش الاحتلال التركي و مرتزقة درع الفرات مركّزاً على خط القرى الممتدة من تل جيجان, سد الشهباء الحصية و تل مضيق حتى تل رفعت بأكثر من 51 قذيفة و أربعة قذائف على تل رفعت.
استمرت هذه الاشتباكات العنيفة حتى الساعة الخامسة فجراً, و نتيجة لهذه الاشتباكات قُتل عدد من مرتزقة درع الفرات و الجيش التركي تم التأكد من (13) قتيلاً ليلة أمس حيث أنه هنالك قتلى آخرين لم يتسنى التأكد من أعدادهم . حيث تأكد من ثلاثة قتلى في قرية تويس و اثنان في عين دقنة و أكثر من ثمانية قتلى في باقي نقاط الاشتباك بالإضافة إلى العشرات من الجرحى و المصابين.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
27 كانون الثاني 2018