أهالي منبج ينددون بالغزو التركي ويحيون مقاومة الكرامة

منبج _ خرج أهالي مدينة منبج الًيَوُم في مظاهرة حاشدة لاستنكار العدوان التركي على شمال وشرق سوريا وذلك تحت شعار (سنحارب حتى الانتقام وتحرير مناطقنا من الطاغية العثمانية).
وقد شارك في المظاهرة المئات مْن الأهالي والادارة المدنية الديمقراطية وكافة المؤسسات واللجان التابعة لها ومجلس عوائل الشهداء ومجلس منبج العسكري، وجالت المظاهرة الشوارع الرئيسية في مدينة منبج سط ترديد الشعارات التي تستنكر الغزو التركي، وتحي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.
ثم وقف المتظاهرون وسط المدينة وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء، ألقيت العديد من الكلمات، ومنها كلمة باسم الادارة المدنية الديمقراطية ألقاها محمد خير شيخو، وقال :”اليوم هو اليوم التاسع للهجمة الهمجية التركية على شمال وشرق سوريا، وخلالها تعرض شعبنا للمجازر والتهجير، إن نظام أردوغان الفاشي الذي أطلق على غزوه لأرضنا اسم “نبع السلام” تحاول اخفاء جرائمه خلف هذه الأسماء، فهل قتل الأطفال هو سلام؟ وهل قتل النساء والشيوخ وتهجير الشعوب هو السلام؟ هل استخدام الأسلحة المحرمة ضد المقاتلين والمدنيين هو سلام؟ فإن كان هذه هو السلام الذي يدعيه أردوغان فإننا نقول له لا نريد لا سلامك ولا حربك، وإننا اليوم كأهلي منبج نستنكر همجية الهجمات ونؤكد وقوفنا بجانب مقاومة الكرامة التي يبديها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية”.
واختتمت التظاهرة بترديد الشعارات التي تستنكر الهجمات التركية وتحي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري