16 سبتمبر، 2021

اليوم 35 للعدوان التركي

في اليوم الـ 35 من بدء الهجمات والغزو التركي لشمال وشرق سوريا، تستمر معها هجمات وقصف الاحتلال ومرتزقته لريف سري كانيه وكري سبي، فيما يتركز معظمها على قرى تل تمر، وسط تصدي من قبل قوات سوريا الديمقراطية والمجلس العسكري السرياني في إطار الدفاع المشروع.

هجمات وقصف بكافة الأسلحة على قرى تل تمر

يواصل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من داعش وجبهة النصرة شن الهجمات وقصف قرى سري كانية وتل تمر، حيث طال قصفهم أمس القرى والأماكن الأثرية ومزارع الأشوريين في ريف تل تمر. ومنها قرى “قاسمية، رشيدية، ريحانية، عزيزية الريحانية ومناخ” التي قصفت بالصواريخ ومدافع الهاون.

فيما دارت اشتباكات قوية في محيط قرية قاسمية التابعة لريف تل تمر، وسط استمرار القصف على القرية ومحيطها.

كما قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته محيط قرية أم الكيف التابعة لناحية تل تمر، واستخدم جيش الاحتلال التركي الطائرات المسيرة وقذائف الهاون والأوبيس في قصفها على القرية المأهولة بالسكان.

هذا وتصدى المجلس العسكري السرياني لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مزارع دربو وكنهر التابعة لتل تمر، وسط استمرار القصف على المنطقة. وقصف طائرات استطلاع تابعة لجيش الاحتلال التركي قرية رشيدية التابعة لناحية تل تمر.

بالإضافة إلى مهاجمة مرتزقة جيش الاحتلال التركي قرية عبد الحي بمنطقة سري كانيه ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية. فيما انفجر لغم كان قد زرعه فصيل من المرتزقة، بمرتزقة من فصيل آخر عندما كانوا يحاولون سرقة ممتلكات الأهالي في سري كانيه.

وخلال تغطية الأحداث والمعارك الدائرة في ريف تل تمر أصيب مراسل فضاية روناهي TV دليار جزيري بجروح طفيفة.

دوريات تركية روسية مشتركة في كوباني

بدأت أمس الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دورية مشتركة جديدة مع قوات الاحتلال التركي في القرى الشرقية من مقاطعة كوباني. فيما استهدفت المدرعات العسكرية للاحتلال التركي المحتجين في القرى الشرقية لمدينة كوباني ما أدى إلى جرح 8 أشخاص بينهم صحفيين اثنين واستهداف سيارة تابعة لفضائية روناهي.

قسد: مقتل 6 مرتزقة وإصابة 8 في معارك أمس

هذا وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيانها أمس إن الجيش التركي ومرتزقته يواصلون هجماتهم البرية والجوية على شمال وشرق سوريا، مستهدفة المدنيين خلال ذلك، فيما اكدت القوات مقتل أكثر من 6 مرتزقة وجرح 8 آخرين.