مظاهرة حاشدة في منبج بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحت شعار “الاحتلال عنف… بمقاومة هفرين سنحطم الاحتلال و الفاشية” خرج أهالي مدينة منبج وبمشاركة مجلس منبج العسكري والمؤسسات المدنية، في مظاهرة حاشدة، وذلك بمناسبة حلول 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وانطلقت المظاهرة من دوار الميزان غربي المدينة وسط ترديد المتظاهرين الشعارات التي تقول “لا للعنف ضد المرأة لا للعدوان التركي، كلنا هفرين، بمقاومة هفرين سنحطم الاحتلال والفاشية” إلى أن وصلوا شارع الوادي وسط المدينة.
وهناك وقف المتظاهرون دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء, من ثم القيت العديد من الكمات بهذه المناسبة منها كلمة باسم مجلس المرأة القتها الناطقة باسم المجلس ابتسام عبد القادر التي قالت” باسم نساء منبج نتقدم بتحية تقدير واحترام الى روح اخوات ميربال والى روح كل امرأة حرة قاومت كل اشكال العنف والاضطهاد , وفي هذا اليوم نضم صوتنا مع نساء العالم اجمع الايقاف وانهاء كل أنواع العنف ضد النساء، نرى في مقاومة الاخوات الثلاثة ميرابال أكبر دليل على نضال وكفاح المرأة، حيث تم اغتيالهن من قبل مجهولين, وفي يومنا هذا تتكرر تلك الحادثة بحق هفرين خلف والام عقيدة وامارة وان هذا اليوم هو يوم عالمي لمقاومة المرأة كل اشكال الظلم و الاستغلال”.
وأضافت :”لذا فإن أولية نضال المرأة ليست فقط لوقف العنف ضد المرأة بل التأكيد على نيلها الحرية وكامل حقوقها، وبأن المجتمع لايمكن أن يكون حراً إلا بتحرر المرأة فيه، وكذلك يشمل نضال المرأة تحرر الرجل من العقلية الذكورية السلطوية، والعادات والتقاليد التي تسيطر على المجتمع وتمنع من تحرر المرأة والمجتمع بشكل عام”.
واختتمت المظاهرة بترديد المشاركين الشعارات التي تحيي نضال المرأة، والتي تستنكر هجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا.
المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري